نيويورك تايمز تكشف عن سر تغير اسم لعبة FIFA وارباح EA من السلسلة..

بدأت في الآونة الأخيرة تظهر بعض التقارير التي تتحدث عن نية شركة EA تغير اسم لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA وظهرت بالتزامن مع ذلك العلامة التجارية التي تم تسجيلها بواسطة الشركة وهي EA Sports FC الذي يعتقد انه الاسم الجديد للسلسلة.

مؤخرا قامت صحيفة نيويورك تايمز (عبر موقع PSU) بنشر تقرير تسلط فيه الأضواء على تفاصيل جديدة حول سر سعي شركة EA لتغير اسم لعبة FIFA والخطة التي ستسير عليها الشركة للحفاظ على جودة وشعبية اللعبة في حال حدث ذلك بالفعل وقد تم عقد لقاء خاص مع بعض شخصيات شركة EA السابقين من ضمنهم بيتر مور الذي تولى منصب رفيع في الشركة.

البداية تأتي من خلال مفاوضات التي انطلقت منذ عامين بين شراكة EA والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وحقوق التراخيص التي حصلت عليها لامتلاك الاسم وتفاصيل أخرى حول اللاعبين ونظام اللعب حيث اظهر التقرير ان الاتحاد الدولي لكرة القدم يريد مضاعفة قيمة التراخيص التي حصلت عليها EA في لعبة FIFA مقابل الاحتفاظ بها لفترة قادمة مع الحد من الحرية التي تحصل عليها الشركة الناشرة لاستخدام هذه التراخيص في اللعبة.

يذكر ان تراخيص سلسلة FIFA التي تمتلكها شركة EA ستنتهي مع نهاية عام 2022 القادم وسيكون حينها على الشركة تجديد هذه التراخيص من اجل الاستمرار في امتلاك حقوق الاسم واشكال الشخصيات والاستادات وغيرها من الخصائص الأخرى التي يتم منحها لشركة EA دون غيرها.

وقد ذكر التقرير ان أرباح شركة EA من سلسلة FIFA قدرت بـ 20 مليار دولار طوال السنوات العشرين الأخيرة أي بمعدل 1 مليار دولار كل عام بينم يتم منح الاتحاد الدولي لكرة القدم 150 مليون دولار سنويا مقابل الاحتفاظ بتراخيص اللعبة. وحسب التقرير يطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA الان بدفع مبلغ 1 مليار دولار كل دورة كاس عالم (4 سنوات) أي ما يعادل 250 مليون دولار كل عام.

FIFA 22
FIFA 22

هذا الامر قد يدفع EA الى التخلي عن بعض هذه التراخيص من اجل خفض قيمة التكلفة ومن ضمنها قد يكون التخلي عن الاسم نفسه ويبدو ان هذه الخطوة قد اتخذت بالفعل في بعد ان تم تسجيل اسم EA Sports FC من قبل الشركة استعدادا لاعتماده كاسم رسمي لها.

في المقابل ستحاول EA الاحتفاظ بحقوق وتراخيص أشياء أخرى من اجل الحفاظ على جودة اللعبة وقوتها مثل اشكال اللاعبين والاستادات وغيرها من الخصائص التي طالما جعلت العنوان بارز ومتفوق على منافسيه في نفس المجال.

حتى هذه اللحظة لم تصدر شركة EA أي تصريح رسمي بخصوص هذه المفاوضات ونية تغير الاسم وربما يستغرق الامر بعض الوقت خاصة انه تم اطلاق لعبة FIFA 22 منذ مدة قصيرة وما زالت EA تمتلك تراخيص اللعبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم وقد بدأت اللعبة تحقق نجاحات كبيرة خاصة مع غياب غريمتها الاعتيادية PES التي تحولت الى لعبة مجانية تحت اسم eFootball والاطلاق السيء الذي حصلت عليه.

السؤال الان الى جمهور لعبة FIFA وهو، هل تعتقد ان تغير اسم السلسلة الى اسم جديد سينعكس سلبا على قوتها وشعبيتها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button