ربما اسم سلسلة FIFA الجديد قد تسرب بعد تسجيل EA علامة تجارية جديدة

مع النجاح الكبير الذي بدأت لعبة FIFA 22 بتقديمه بعد وقت قصير من اطلاقها، بدأت شركة EA في دراسة امر تغير اسم السلسلة من اجل تجنب بعض حقوق الملكية التي قد تواجهها في المستقبل ويبدوا انها بدأت تضع الامر على محمل الجديدة بعد هذه التسريبات.

حسب بعض المصادر (عبر VGC) فقد بدأت شركة EA بتقديم طلبات متعددة لحجز العلامة التجارية “EA Sports FC” ، والتي من المحتمل أن تكون الاسم الجديد لسلسلة كرة القدم FIFA إذا أعادت تسمية السلسلة كما يشاع حتى الان.

في 7 أكتوبر، أكدت مجموعة GM Cam Weber التابعة لـ EA أن الشركة تبحث في فكرة إعادة تسمية السلسلة وكانت حينها في مرحلة دراسة بعض اتفاقيات حقوق التسمية الخاصة بها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. وقد اتضح منذ ذلك الحين أن الشركة قد قدمت بالفعل طلبات لامتلاك العلامات التجارية لـ EA Sports FC والمخصصة حسب المصدر لاحد عناوين العاب الفيديو التي تمتلكها مع مكتب الملكية الفكرية في المملكة المتحدة ومكتب الاتحاد الأوروبي في 1 أكتوبر و 4 أكتوبر على التوالي.

وحسب تقرير GM Cam Weber في حال قطعت EA علاقاتها مع FIFA ستظل الشركة تعقد العديد من اتفاقيات ترخيص الدوري واللاعبين والملاعب المنفصلة مع شركاء آخرين. وجاء في التقرير:

خلال سنوات من بناء سلسلتنا العالمية، نحن نعلم أن الأصالة ضرورية للتجربة.. لهذا السبب نركز قدرًا كبيرًا من الطاقة على القوة الجماعية لأكثر من 300 شريك مرخص فردي يمنحنا إمكانية الوصول إلى أكثر من 17000 رياضي عبر اكثر من 700 فريق ، في 100 ملعب وأكثر من 30 بطولة حول العالم.

وأضاف التقرير الى ان EA تستثمر باستمرار في الشراكات والتراخيص الأكثر أهمية للاعبين، وهذا من شانه ان يجعل سلسلة FIFA هي المكان الوحيد الذي يمكنك اللعب فيه بشكل أصلي في دوري أبطال أوروبا UEFA و UEFA Europa League و CONMEBOL Libertadores و Premier League و Bundesliga و LaLiga Santander والكثير من البطولات والدوريات الأخرى.

يبدو ان EA تدرس بشكل جدي تغير اسم سلسلة FIFA الى اسم جديد ولكن هذا لا يعني اننا سنشهد تغير على جودة اللعبة التي ستستمر كما تعود عليها جمهورها المخلص لها رغم التخوفات بأن تلقى مصير سلسلة PES التي حصلت على اسم جديد eFootball وتعرضت لفشل كبير وخيبة امل اكبر لعشاقها.

ما هي توقعاتكم للاسم الجديد؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button