شركة NPD: من الصعب التنبؤ بالجهاز الفائز في شهر نوفمبر..

تعتبر مؤسسة NPD هي اقوى مؤسسات احصاء سوق العاب الفيديو في امريكا و جميع الشركات المحلية و العالمية تثق بها و تتعامل معها بكل شفافية و تمدها بادق المعلومات و الارقام حول اداء اجهزتها و العابها في الاسواق الامريكية.

مات بيسكاتيللا احد اكبر المحللين الاقتصادين الذين يعملون لدى NPD تحدث اليوم عن توقعات اداء اجهزة الالعاب المنزلية الرئيسية الثلاثة اكسبوكس وان و بلايستيشن 4 و نينتيندو سويتش في الاسواق الامريكية خلال شهر نوفمبر الجاري و الذي يشهد منافسات قوية بينها خصوصا مع حملات التخفيضات المتنوعة بمناسبات مختلفة.

مات قال ان الحكم على من الفائز في هذا الشهر قد يكون صعب و هو مشابه لتقلب حجر النرد الذي قد يقف عند اي منها و الفائز قد يكون اي من هذه الاجهزة و لا نستطيع ان نختار احدهم على الاطلاق.

و على سبيل المثال قال مات انه توقع ان تصل مبيعات الاكسبوكس وان اكس الى 600 الف وحدة حتى نهاية هذا العام و لكن الان و بعد ان شاهد اداء الجهاز يعتقد ان الرقم سيكون اكبر من ذلك بكثير و مايكروسوفت تعمل على ضخ المزيد من اجهزة اكسبوكس وان اكس الى الاسواق في الوقت الحالي.

ايضا ذكر مات نقطة مهمة تتمحور حول احد وجهات نظره و هي ان الاجهزة الثلاثة ادائها جيد في الاسواق لن يكون مؤثر جدا بان يتمكن احدها ببيع وحدات اكثر بقليل من الجهاز الاخر فهذا لن يكون ذو تاثير كبير في السوق و الاجهزة الثلاثة سيكون ادائها جيد و لكن اذا لم نقول من هو الجهاز صاحب افضل اداء فقد يجن جنون الكثير.

ايضا تحدث مات عن اداء سوق الالعاب الذي يشهد في الوقت الحالي تخفيضات ضخمة قدمتها كل شركات الالعاب خصوصا عل اجهزة بلايستيشن 4 و اكسبوكس وان و يمكن القول انه ليس فقط اداء الاجهزة جيد في هذا الشهر بل ايضا الالعاب هي الاخرى ستشهد تحسن كبير في الاقبال عليها.

في النهاية ختم مات قولة بان اجهزة اكسبوكس وان و نينتيندو سويتش قد يكون ادائها قوي في هذه الفترة و ذلك لان الاكسبوكس وان اكس جهاز جديد و سيجد اقبال كبير يجعل مبيعات اجهزة اكسبوكس وان اعلى مقارنة باداء العام الماضي و كذلك جهاز نينتيندو سويتش الذي يعتبر جهاز جديد لم يمضي على اطلاقه عام كامل حتى الان اما البلايستيشن 4 فقد يكون الفائز و لكن لن يكون هناك فارق كبير بين مبيعات هذا العام و العام الماضي كونه ليس جهاز جديدة كما هو الحال مع الجهازين الاخرين.

من توقعات مات بيسكاتيللا يمكن القول بان اداء الاجهزة الثلاثة خلال شهر نوفمبر الجاري سيكون متقارب و قد يتفوق جهاز من هذه الاجهزة في المبيعات عن الاجهزة الاخرى ولكن الفارق لن يكون كبير و ذو تاثير و يبدو ان التوقعات تشير الى ان البلايسيتشن 4 سيكون هو هذا الجهاز الفائز و لكن لا ننسى ايضا ان جهاز السويتش ينافس بقوة مع البلايسيتشن 4 في الاداء الشهري حتى انه احتل المركز الاول خلال الشهرين الماضين في السوق الامريكية و يمكنكم الاطلاع على الاحصائيات بالارقام التفصيليلة هنـــا.

في النهاية سننتظر و نرى من الفائز بعد ان تنكشف الاحصائيات الكاملة خلال شهر ديسمبر القادم فكونوا معنا للمزيد من التفاصيل و التحديثات الجديدة ان شاء الله.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock