مصدر موثوق يسرب معلومات جديدة حول حصريات اكسبوكس بعضها غير معلن عنها..

حصريات اكسبوكس تحسّنت بشكل ملحوظ في السنين القليلة الماضية ومايكروسوفت وضعت تركيزها الكامل على المنصة مع مختلف الاستحواذات التي نتطلع إلى ألعابها بشدّة مثل استديو اوبسيديان ونينجا ثيوري وبيثيسدا بأكلمها بالطبع. مؤخراً حصلنا على الكثير من التفاصيل الجديدة حول ألعاب الشركة.

الإعلامي جيز كوردون المختص في اكسبوكس والقائم على قسم الألعاب بموقع Windows Central شاركنا العديد من التفاصيل الجديدة حول ما ما يحدث خلف الستار في آخر حلقة من البودكاست الخاص به (عبر ريديت).

في البداية، علمنا أنّ هناك أكثر من 100 شخص يعملون على حصرية اكسبوكس المرتقبة Avowed وتقريباً 70 شخص يعملون على لعبة Outer Worlds 2. بالتأكيد هذا الرقم لا يشمل الفرق الخارجية التي تم توظيفها أو التعاقد معها، وبالتأكيد سيتغير الرقم مع تقدم عملية التطوير.

بجانب ذلك ،أخبرنا الإعلامي أنّ كل التعويذات السحرية التي شاهدناها بعرض الكشف ستتواجد في اللعبة. أيضاً أخبرنا أنّ لعبة Outer Worlds 2 تبدو أفضل بمراحل من الجزء الأول بناءً على ما شاهده إلى الآن.

قبل أن ننتقل إلى مشاريع حصريات اكسبوكس الأُخرى، علمنا ضمن التسريبات أنّ استديو اوبسديان يهدف إلى إطلاق لعبة سنوياً للسبع سنوات القادمة، أيّ الجيل بأكلمه. في حال حقاً تمكنوا من تحقيق ذلك، سيكون استديو اوبسيديان بمثابة استديو انسومنياك لسوني، وأنا حقاً أتطلع إلى ذلك.

الآن للنتقل إلى المشاريع التالية. صرّح الإعلامي أنه سمع الكثير من الأشياء الرائعة حول Hellblade 2 وقال أنها أكبر من الجزء الاول ومن المتوقع أن نراها في نهاية العام كما علمنا مسبقاً. بالنسبة للعبة الزومبي State of Decay 3، قال كوردون أنها ستركز بشكل كبير على القصة وعلى الشخصيات.

هذا ليس كل ما علمناه، أخبرنا كوردون أنّ مشروع Project Dragon تم تأكيده وبدء العمل عليه من قبل استديو IO Interactive وأنّ هناك مشروعين قيد التطوير باسم Shaolin و Belfry وأنّ مايكروسوفت تعمل مع استديو يدعى Mainframe لتطوير لعبة MMO مبنية على السحابة. علاوة على ذلك، قال كوردون أيضاً أنّ اكسبوكس تعمل مع استديو مستقل صغير طوّر عدة ألعاب مشهورة مشهورة ولكنه لم يكشف عنها نظراً لأنّ الإعلان الرسمي سيكون قريب.

بعد هذه التسريبات، زاد حماسنا بشكل كبير إلى حصريات اكسبوكس ومن الواضح أنّ هناك أشياء رائعة قادمة في الأفق. ما رأيكم أنتم؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى