خدمة Xbox Game Pass لم تحقق هدفها رغم ازدياد عدد مشتركيها..

أصبح من المؤكد أن خدمة Xbox Game Pass على أجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي نستطيع وصفها بدون تردد بأنها الخدمة الأفضل في مجال الألعاب، وهي تقدم العديد من عناوين AAA الضخمة التي تصدر في يوم الإطلاق الأول وقد يصل سعرها الى 70 دولار لو بيعت بشكل منفصل، ورغم ذلك، ما تزال فقيرة بعض الشيء من العناوين الحصرية المتميزة للغاية، ولكن تبقى آمال وطموح اللاعبين بأن هذه الخدمة ستصل الى تلك المرحلة في الحصول على مكتبة ألعاب متكاملة ورائعة في القريب العاجل.

تم إطلاق Xbox Game Pass في يونيو 2017 حيث أصبحت مركز قسم الالعاب لدى الشركة، واجتذب أكثر من 18 مليون مشترك حتى يناير 2021 وفقًا لآخر رقم تم الإعلان عنه بشكل رسمي.

تعتمد خدمة Xbox Game Pass على عدد المشتركين بشكل أساسي، وهو الذي تعول عليه شركة مايكروسوفت بشكل كبير، ولكن مع نتائج السنة المالية الأخيرة للشركة، لا يبدوا بأن الأمور تبشر بالخير بالنسبة لهذه الشركة العملاقة، حيث كشف تقرير صدر من موقع Axios عن تفاصيل جديدة حول هذه الخدمة.

حيث أكد المصدر أن خدمة الاشتراك Xbox Game Pass شهدت زيادة بنسبة 37 بالمائة للسنة المالية المنتهية في يونيو 2021، وشركة مايكروسوفت كانت تطمح في زيادة عدد مشتركي Game Pass بنسبة 48 بالمائة، رغم أن التقارير الأخيرة تؤكد أن عن عدد المشتركين الفعليين وصل إلى حوالي 21 مليون مشترك.

Back 4 Blood
Back 4 Blood

وقد أشار نفس التقرير من Axios أن تلك النسبة تعتبر خروجًا عن أهداف الشركة المخطط لها في السنة المالية الماضية خلال العام “2019 – 2020″، حيث شهدت تلك الفترة ارتفاعاً في عدد المشتركين بخدمة Xbox Game Pass بنسبة 86٪، وهذا ما دفعهم إلى تجاوز هدفهم بزيادة قدرها 71٪، حيث تم ربط تلك الأهداف بمكافآت وأسهم اضافية للمسؤولين.

وبغض النظر عن ذلك، أصبح تحقيق هذا النمو أكثر صعوبة من الوقت الماضي، وذلك بعد ضمان الحصول على الأسهم الكبيرة بالفعل، ولكن لا يزال هناك الكثير في الحلول لشركة عملاقة مثل مايكروسوفت لجذب المزيد من المشتركين، وذلك من خلال الاستمرار في طرح العروض المتميزة مثل لعبة Back 4 Blood التي أتيحت في الخدمة خلال اليوم الأول من اطلاقها.

وعلى كل حال، ورغم خيبة الأمل هذه، ما تزال الخدمة في سنواتها الأولى، وقد تكون عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة مثل الاستحواذ على شركة الألعاب العملاقة ZeniMax Media مع اسطول استديوهاتها، ستظهر نتائجها المثمرة خلال السنوات القادمة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى