الاعلان رسميا عن تغير اسم شخصية McCree في Overwatch بعد قضية التحرش..

أعلنت شركة Blizzard عن تغيير اسم شخصية McCree في لعبتها الشهيرة Overwatch رسميًا إلى الاسم الجديد “Cole Cassidy” ابتدأ من يوم 26 أكتوبر الجاري.

تم اتخاذ قرار تغيير الاسم كنتيجة للمرافعات القضائية التي بدأت ضد شركة Activision Blizzard بعد ظهور اتهامات بوجود مضايقات وتحرش داخل استيديوهات الشركة وقد وجهت الاتهامات الى العديد من الشخصيات البارزة في الشاركة والتي اما تم اقالتها او تخلوا عن اماكنهم بارادتهم.

تم تسمية McCree، واسمه الكامل Jesse McCree على اسم المصمم جيسي ماكري الحقيقي، الذي كان يعمل ضمن استيديوهات Activision Blizzard على مشروع لعبة Diablo 4. ومع ذلك، فإن ماكري جنبًا إلى جنب مع مخرج لعبة Diablo 4 لويس باريجا وكبير مصممي World of Warcraft جوناثان ليكرافت قد غادروا شركة Blizzard هذا الصيف بعد دعوى قضائية رفعتها إدارة التوظيف العادل والإسكان في كاليفورنيا (DFEH) والتي تتهم Activision Blizzard بالفشل في التحرك بشكل صحيح لمعالجة تقارير التحرش والتمييز في استيديوهاتها.

نتيجة لذلك، سيتم الآن تغيير اسم شخصية McCree وفقًا لإعلان صدر في أغسطس الماضي على حساب لعبة Overwatch الرسمي على منصة تويتر. وجاء في البيان:

لقد بنينا عالم Overwatch حول فكرة أن الشمولية والإنصاف والأمل هي الاحجار الأساسية لبناء مستقبل أفضل، إنها اشياء أساسية في اللعبة وفريق Overwatch.

بينما نواصل مناقشة أفضل السبل التي نرتقي بها إلى قيمنا ولإثبات التزامنا بإنشاء عالم ألعاب يعكسها، نعتقد أنه من الضروري تغيير اسم البطل المعروف حاليًا باسم McCree إلى شيء يمثل بشكل أفضل ما تمثله Overwatch.

وجاء في المنشور إن Blizzard تخطط لإطلاق قصة جديد ستبرز شخصية McCree الجديدة في دور رئيسي وانتهى البيان إلى تبني نظرية جديدة في تسمية الشخصيات داخل الالعاب التي ستبتعد عن اقتباس اسماء مطورين حقيقين وجاء في البيات التالي:

من الآن فصاعدًا، لن يتم تسمية الشخصيات داخل اللعبة بأسماء موظفين حقيقيين وسنكون أكثر تفكيرًا وتميزًا بشأن إضافة مراجع من العالم الحقيقي في محتوى Overwatch في المستقبل.

خطوة جيدة من المطورين في Blizzard للتصرف بالطريقة الصححية واخراج اللعبة من دوامة القضايا والاشكالات التي قد تشوه تجربة الجمهور والتمتع بلعبتهم المفضلة خلال المرحلة القادمة.

نذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي تحاول شركة Activision ابعاد عناوينها عن هذه المشاكل القضائية حيث تم ازالة اسم الشركة بشكل كامل من اعلانات الكشف عن لعبة Call of Duty: Vanguard الاخيرة وايضا من نسخة البيتا التي انتهت الشهر الماضي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى