مصدر: جهاز البلايستيشن 5 برو قادم لمنافسة نسخة اخرى من جهاز الاكس بوكس SX..

سوني تنوي دخول الجيل القادم بطريقة مختلفة تماما عن ما عهدناه منها في الاجيال السابقة, احد المصادر يقول ان نسخة جهاز البلايستيشن 5 برو ستصدر لتنافس نسخة جديدة ستصدر هي الاخرى من جهاز الاكس بوكس SX, فهل يعد هذا المصدر موثوقا يا ترى..!

حسنا المصدر هو موقع يدعى T3 و الذي ادعى ان هناك مخبر داخلي اكد لهم ان كلا من شركة سوني و شركة مايكروسوفت لديهما جهازين من نفس العائلة للجيل القادم, يقول المخبر ان سوني ستقوم بإطلاق جهاز البلايستيشن 5 بقوة 9 تيرا فلوب, و سيرافقه جهاز البلايستيشن 5 برو بقوة مضاهية لجهاز الاكس بوكس SX, على جهة الفريق الاخضر مايكروسوفت هي الاخرى سيكون لديها جهاز اخر اقل قوة من جهازها التي اعلنت عنها..!

المغزى او الحبكة ليست هنا, بل فيما سنخبركم به الان, يقول المخبر ان جهاز سوني الرئيسي هو ذو قوة 9 تيرا فلوب و في المقابل جهاز مايكروسوفت الرئيسي هو ذو قوة 12 تيرا فلوب, الناتج هنا هو ان سوني تخبئ جهازها ذو القوة الكبرى الاخرى ” المشاع انه نسخة البرو” لوقت لاحق و هو ليس جهازها الرئيسي, لماذا هذا التخطيط و ما الهدف منه.

يذكر انه يوم الامس و في خبر سابق رجح المصدر نفسه ان نسخة البرو من جهاز سوني القادم “النسخة الغير رئيسية” ستصدر بسعر 600 دولار امريكي, و يبقى لدينا الان معرفة سعر النسخة الاصلية و العادية من الجهاز فما هي توقعاتكم..؟

اخيرا نذكر ان اجهزة الجيل المقبل ستصدر في موسم العطلات الخاص بهذا العام, برأيي ارى ان الجيل القادم هو اصعب جيل مر على شركة سوني من ناحية التخطيط و دراسة السعر و النسخ, هل توافقونني الرأي..!؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button