متصفح Edge على اجهزة Xbox سيدعم قريبا GeForce Now، ماذا يعني هذا؟!

سنرى بعض حصريات بلايستيشن مثل Death Stranding و God of War تعمل على Xbox

يتضمن اخر تحديثات لخدمة GeForce Now التي تم طرحها للمستخدمين في 21 أكتوبر الجاري، دعم تجريبي لمتصفح Microsoft Edge، مما يعني أن لاعبي Xbox سيكونون قادرين قريبا على بث ألعاب الكمبيوتر عبر منصتهم الخاصة بهم باستخدام متصفح Edge.

الخدمة التي تدعي Nvidia أنها يمكن أن تتفوق على قدرات Xbox Series X ستسمح للاعبين ببث مجموعة مختارة من مكتبة العاب أجهزة الكمبيوتر الشخصي الخاصة بهم بزمن انتقال منخفض للغاية على اجهزة Xbox.

بمعنى اخر من المحتمل أن يوفر هذا وسيلة أخرى للاعبي Xbox للعب الألعاب التي لم تصل بعد إلى النظام الأساسي مثل Death Stranding و God of War التي علمنا مؤخرا انها قادمة ايضا الى الحاسب الشخصي على اجهزة Xbox.

يذكر انه تم حظر خدمة GeForce Now سابقًا من الوصول إلى متصفح Edge، ولكن مع هذا التحديث سمحت مايكروسوفت لمنافس لألعاب Xbox Cloud الخاصة بها أن تكون متاحة لأول مرة على متصفحها الخاص على جميع المنصات.

شهد التحديث السابق لمتصفح Edge الذي وصل في سبتمبر 2021، قدرة المستخدمين على تشغيل الألعاب عبر منصة Stadia السحابية من Google ايضا من خلال متصفح Edge على اجهزة Xbox.

Stadia y GeForce Now llegan a Xbox Series X/S y Xbox One gracias a Microsoft Edge - Vandal

واصبح تحديث Xbox لشهر سبتمبر يقدم طريقتين جديدتين لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر لتشغيل ألعاب Xbox عن بُعد. فبعد آخر التحديثات لتطبيق Xbox يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 بث عناوين Xbox Game Pass من السحابة وبث الألعاب من وحدات التحكم المنزلية الخاصة بهم.

وايضا تم توفير Xbox Cloud Gaming على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows من خلال تطبيق Xbox لأول مرة في أغسطس لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate الذين قاموا بالتسجيل في برنامج Xbox Insider قبل فتحه لجميع أعضاء Xbox Game Pass Ultimate في 22 دولة هذا الشهر.

ايضا قامت مايكروسوفت بتمكين اللعب عن بُعد Remote Play في تطبيق Xbox app، مما يتيح للمستخدمين العاب Xbox Series X / S و Xbox One إلى أجهزة الكمبيوتر كذلك.

هل تعتقد اننا سنرى قريبا حصريات بلايستيشن التي توجهت الى الحاسب الشخصي وهي تعمل على اجهزة Xbox ؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى