تقنية Kraken تقلص حجم لعبة Guardians of the Galaxy على PS5 للنصف!

يبدو ان سوني كانت تعي تماما ما تريد وضعه في احشاء جهاز PS5 وتعي ما يزعج اللاعبين طوال السنوات الماضية واحد التقنيات التي ما زالت تبهر اللاعبين والمطورين على حد سواء في جهاز سوني الجديدة هي تقنية ضغط الملفات Kraken التي بدأ عدد كبير من المطورين التعرف عليها واستغلالها بشكل جيد ولعبة Guardians of the Galaxy مثال واضح.

تم اليوم الكشف عن حجم لعبة Guardians of the Galaxy على اجهزة بلايستيشن (عبر mp1st) بالتزامن مع بدء التحميل المسبق للعبة حيث اوضح المصدر ان حجم نسخة PS4 سيكون 60 جيجا تقريبا بينما نسخة PS5 فبالكاد تخطت 31 جيجا اي ان حجم اللعبة سيكون النصف تقريبا مقارنة بنسخة PS4.

هذا الامر لم يأتي من فراغ حيث تعمل تقنية ضغط الملفات Kraken على تقليص احجام ملفات العاب PS5 الى النصف وبأعلى جودة واداء ورغم ان هذه التقنية لم تظهر في عناوين الطرف الاول والثالث بشكل كبير في المراحل الاولى من اطلاق الجهاز في الاسواق قبل قرابة العام من الان الا ان الكثير من المطورين بدئو يتفننون الان في استخدامها بشكل جيد سواء من الطرف الاول او الثالث.

يذكر ان منصات Xbox Series X|S تستخدم تقنية ضغط مشابه حيث كشف المصدر نفسه عن وصول حجم لعبة Guardians of the Galaxy على Xbox Series S الى 42 جيجا تقريبا لكن لم يتم الكشف عن حجم نسخة Xbox Series X التي نتوقع ان يكون اكبر من هذا الرقم بقليل.

فيما يتعلق بنسخة PC فقد علمنا عندما تم الكشف بشكل رسمي عن متطلبات التشغيل ان اللعبة ستحتاج لمساحة 150 جيجا على القرص الصلب لكن لا نعلم كم سيكون بالتحديد حجم اللعبة على المنصة عندما تصدر.

لعبة Guardians of the Galaxy ستصدر على اجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي يوم 25 اكتوبر الجاري.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى