مميز

بلايستيشن تعرفنا على المزيد من قدرات ومهارات بطلة Horizon Forbidden West..

كشفت سوني اليوم بالتعاون مع استيديو Guerrilla Games عن المزيد من التفاصيل حول لعبة المغامرات والعالم المفتوح Horizon Forbidden West القادمة حصريا على منصات بلايستيشن العام القادم.

ضمن منشور جديد عبر مدونة بلايستيشن تم الكشف عن تفاصيل جديدة حول الاسلحة والمهارات والقدرات التي تمتلكها “الوي” بطلة اللعبة والتي ستمكنها من استكشاف عالم اللعبة بطريقة اسهل وبينما تلتحم مع الاعداء باستخدام اسلحة ومهارات قتال جديدة.

من ضمن المعدات الجديدة التي ستتواجد في لعبة Horizon Forbidden West هو اداة The Pullcaster الذي يوضع في معصم “الوي” ويمكن استخدامه بطريقتين الاولى استخدامه كمخلب للتمسك بالحواف والوصول الى مناطق بعيدة لا يمكن لالوي الوصول اليها في السابق بينما الثانية يمكن استخدامه كوسيلة لسحب الاجسام مثل الصناديق البعيدة او حتى كسر الحواجز من اجل فتح منافذ في الجدران والحواجز الضعيفة للهروب او للاختراق.

ايضا حصلنا على تفاصيل جديدة حول Shieldwing الذي شبه الكثير بالشيلد المتواجد في لعبة Fortnite والذي يمكن الشخصية من التحليق لمسافات بعيدة عند القفز من منطقة مرتفعة ولكن الامر لن يتوقف عند هذا الحد حيث يتيح لك Shieldwing فرصة الانقضاض على اعدائك من مناطق مرتفعة وتوجيه ضربة ساحقة لها. ووصف ديفيد مكمولين مصمم نظام اللعب الرئيسي في استيديو Guerrilla Games الامر كالتالي:

نأمل أن يقدر اللاعبون هذا المستوى من الحرية عند استخدام Shieldwing، بالإضافة إلى فرص اللعب والقتال والاستكشاف الجديدة. يندمج Shieldwing جيدًا مع العديد من ميكانيكات اللعب الأخرى داخل وخارج القتال ، مثل الهبوط على الالة الخاصة بك ، وعلى سلك الانزلاق، او حتى توجيه ضربة من فوق على احد خصومك، والكثير من الاليات الاخرى..

ايضا تحدث المطورين عن اليات اللعب الاخرى التي ستعطي بطلة اللعبة قدرات خاصة للتعامل مع البيئة وايضا الاعداء سواء من البشر او من المخلوقات الالية العملاقة مثل سلاح Spike Thrower وهو سلاح شديد الضرر يجعل من السهل ضرب أهداف بحجم كبير إذا تم إطلاقه في الوقت المناسب. وقال دينيس زوبفي، مصمم القتال الرئيسي إن Forbidden West تجمع ما بين القتال القريب والقتال البعيد المدى افضل مما كان عليه الحال في Horizon الأصلية.

“الوي” ليست شخصية قادرة على التعامل مع القوة الغاشمة للاعداء بشكل مباشر ومستمر، لذلك كنا نبحث عن طرق لجعل اللاعب يتنقل ما بين القتال القريب والقتال البعيد المدى، حيث يمكنها استخدام مهاراتها الدقيقة في القوس للحصول على مكافأة كبيرة عند اصابة الاعداء.

مثال جديد على المهارة التي تقوم بذلك هو سلاح Resonator Blast، حيث تقوم بشحن الرمح من خلال ضرب الاعداء في القتال القريب وعندما يتم شحنه بالكامل يمكن توجيه كل هذه الطاقة على الأعداء سواء كانوا من البشر والآلات على حد سواء ويتبع ذلك انفجار قوي يدفع بهم الى مسافة بعيدة ويحدث ضرر كبير جدا.

ايضا من التحديات الجديدة التي لم تتواجد في الجزء الاول من اللعبة هو الاتحاد بين الاعداء من البشر والالات حيث كانوا في الجزء الاول كل طرف يقاتل بشكل منفصل ضد بطلة اللعبة اما الان فقد اتحد الطرفين للقتال ضد “الوي” وهذا سيخلق تحدي كبير.

واضاف المطور ان البشر سيكون لهم اسلحة وقدرات لا تمتلكها الالات والعكس صحيح لذلك عندما يتحد الاثنين معا ليشكلوا خصم عنيد للمواجهة معهم.

يبدوا ان هناك الكثير ينتظرنا في Horizon Forbidden West سواء على مستوى استكشاف عالم اللعبة الذي اصبح خصب ومملوء بالتفاصيل مع تنوع وسائل التنقل فيه او من خلال الاعداء الذين اصبحوا متحدين واكثر شراسة وذكاء من اي وقت مضى.

لعبة Horizon Forbidden West ستصدر على اجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 في فبراير من العام القادم 2022.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button