هل Halo Infinite هي لعبة الجيل الجديد الأولى التي تحصل على ريماستر قبل اطلاقها؟

مع اقتراب صدور Halo Infinite، وصدور العرض الجديد لطور القصة مؤخرا، عادت اللعبة الى الواجهة مرةً أخرى، وتصدرت الأخبار والتغريدات منذ الأمس، حيث سلط العرض الأخير الضوء على طور القصة، ومدى التحسينات التي حصلت عليها اللعبة بعد تأجيلها لما يقارب سنة كاملة منذ استعراض اللعبة لأول مرة على جهاز الجيل الجديد Xbox Series X.

الاستعراض الأول وكما شاهدنا جميعاً، أحدث جدلاً واسعاً على مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، وبشكل عام كان مخيباً لآمال عشاق السلسلة، وذلك بسبب تدني مستوى رسومات اللعبة بالنسبة للعبة جيل جديد حصرية على أقوى جهاز منزلي من حيث المواصفات التقنية، وخلو عالمها من التفاصيل التي تجعل عالم اللعبة أكثر حيوية، ناهيك عن مدى سوء تصميم الشخصيات، وكانت طريقة تصميم الأعداء مثل الشخصية الملقبة بـ Craig وحدها كفيلة  بأن تضع استديو التطوير 343 في حرج وضغط كبيران.

على كل حال، ومع صدور العرض الجديد بالأمس، ظهر جلياً لنا كمية التحسينات الكبيرة التي عمل استديو التطوير عليها، رغم أن مطالب اللاعبين وانتقاداتهم حول رسومات اللعبة، كانت تحتاج من الاستديو سنوات عديدة من أجل تلبية رغباتهم بشكل كامل، إلا أنه في اعتقادي، ان عامل الوقت لم يسمح بتحقيق ذلك التغيير الجذري الذي من أجل تحقيقه، كان سيتطلب من الاستديو العمل على تغيير أو تطوير محرك اللعبة من الأساس.

قناة ElAnalistaDeBits على اليوتيوب، وفرت علينا عناء مقارنة تفصيلية لنسخة اللعبة المثيرة للجدل التي تم استعراضها في عام 2020، ومقارنتها بآخر استعراض لطور القصة الذي صدر بالأمس، حيث يبين الفيديو مدى الاختلافات والتحسينات التي حصلت عليها اللعبة منذ ذلك الوقت، وبإمكانكم مشاهدة الفيديو كاملاً بجودة لا تقل عن 1080 من أجل ملاحظة الفروقات الكاملة.

رغم اجتهاد الاستديو الظاهر في النسخة الجديدة، ما يزال هناك العديد من المخاوف، سواء من الناحية الرسومية في النسخة الاصدار النهائية، او من خلال جودة قصة اللعبة التي من المفترض أن تكون على مستوى تطلعات اللاعبين وتليق بسلسلة Halo التي لم تعد تتحمل أي مشاكل جديدة.

سيصدر طور القصة اللعبة في تاريخ الثامن من ديسمبر على اكسبوكس والحاسب الشخصي، بينما سيتم إطلاق الحملة التعاونية في الموسم الثاني بعد إطلاق Halo Infinite وستبدأ بعد حوالي ثلاثة أشهر من الإطلاق و Forge سيأتي في الموسم الثالث وسيستمر حوالي ستة أشهر من الإطلاق.

هل تعتقد ان مستوى رسومات اللعبة اصبح في مستوى تطلعات جمهور اللعبة وقوة العاب الجيل الجديد؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى