5 عروض تقنية تعطينا لمحة حول قدرات اجهزة الجيل القادم..

كما هو الحال مع الجيل الماضي الذي رسمت قدراته العروض التقنية التي شاركها معنا المطورين قبل وصوله سواء ديمو Quantic Dream لشخصية “كارا” او ديمو مشروع “مايلو” من استيديو Lionhead و الان نحن على ابواب الدخول الى الجيل القادم و الذي تم الكشف عنه بالفعل خلال الايام القليلة الماضية فما الذي يجهزه لنا المطورين لاستعراض قدات هذا الجيل القادم؟!

لا ننكر اننا شاهدنا الكثير من الالعاب التي بلغت مراحل متطورة في جودة رسوماتها على الجيل الحالي مثل لعبة God of War و Gears of War و Uncharted و Red Dead Redemption 2 حيث قدمت جميعها تجربة بصرية ابهرتنا بقدرات الاجهزة المنزلية التي اصبحت مستغلة بشكل كامل الان.

جميع شركات تطوير الالعاب و الاستيديوهات التابعة لها تعمل على تطوير محركاتها لكي تستغل قدرات الجيل القادم للاجهزة المنزلية سواء بلايستيشن 5 او اكسبوكس سكارليت و بعضها يبدأ باستعراض عضلاته باطلاق عروض او ديموهات تقنية تستعرض لنا القدرات التي يمكن ان يقدمه محركها للمطورين و هنا في هذا التقرير سنجمع لكم اكثر 5 عروض تقنية لمحركات العاب ابهرتنا بجودة الرسومات فيها و التي اصبحت جاهزة للجيل القادم تقنيا.

العرض التقني للشخصيات من سكوير انكس

قامت سكوير انكس بمشاركتنا فيديو تقني اطلقت عليه اسم “نموذج الشخصية” و الذي يستعرض لنا الكثير من اللمسات التقنية البصرية اولها حركة الشعر الواقعية سواء مع الحركة السريعة او الجاذبية و سنلاحظ ذلك عند هبوط تلك النمازج من اعلى سقف المنزل خلال المواجهة ايضا انعكاسات الضوء و الانفجارات التي تحدث بحركة سلسة و ناعمة.

ربما يكون أكثر ما يلفت النظر هو المشهد الذي تسقط فيه البطلة على ركبتيها عند نهاية العرض و تبدأ في البكاء بدموع من الدماء و الطريقة التي تلتصق بها السوائل على وجهها واقعية للغاية و اعتقد ان هذا الديمو يوضح مدى تفاعل العناصر البصرية مع بعضها البعض لتعطي في النهاية هذه الجودة من الجرافكس.

ديمو The Heretic

اذا نظرت لبداية هذا الديمو فستظن انه مشهد من لعبة Cyberpunk 2077 خصوصا انه يظهر لمسات الخيال العلمي و لكن دعونا نسلط الضوء على قوة الرسومات و المؤثرات التي تظهر في هذا الديمو الذي تم صناعته باستخدام النسخة الاحدث من محرك Unity, في البداية تفاصيل تصميم الشخصية في قمة الابداع و الدقة في التفاصيل حتى اثناء الحركة فكأننا ننظر الى شخص حقيقي.

  من معرض E3 2019 خمسة العاب قادمة باللغة العربية الينا, لنتعرف عليها..

البيئة المحيطة مع دقة التفاصيل التي وضعت فيها و انعكاسات الضوء و الظلال نستطيع ان نقول انها الافضل حتى الان من بين العروض التقنية التي شاهدناها ثم هناك نظام الحركة او الانيميشن السلسلة و التحولات التي سنراها خصوصا في الالي المرافق و الذي يتحول بشكل سلس من مجسم الى ظلال و خيوط بشكل جدا سلس و بدقة متناهية.

الاضاءة و الانعكاس الضوئي الذي يعرف بـ Lens Flar كما تشاهدونه في وسط الشاشة مع تحرك الكاميرا عكس ضوء الشمس او الاضواء في النفق تعطي واقعية مطلقة للديمو, و المفاجئ في الامر ان ما تشاهدونه في الديمو تم تشغيله على حاسب شخصي متوسط القوة و هنا يكم السر الكبير الذي سيقدمه محرك يونيتي للمطورين في الجيل القادم.

ديمو الفوضى Chaos

الان دعونا نعرج على شيء جديد لطالما كنا نتمنى ان نراه بهذه الدقة في العابنا المفضلة خصوصا تلك التي تعتمد على التدمير, ديمو Chaos الذي تم تصميمة باستخدام محرك Unreal Engine يظهر لنا مدى التقدم التقني الذي حصل عليه المحرك ليعطينا واقعية نستطيع ان نقول انها مطلقة للتدمير و الانهيارات خصوصا للابنية.

الديمو يظهر لنا ربوت ضخم يمتلك اسلحة فتاكة و خلال احد المطاردات الدامية التي يحاول خلالها اصطياد روبوت اخر سيطلق النار بشكل عشوائي على الابنية و ناطحات السحب التي ستنهار و تتساقط حوافها متأثرة باطلاق النار و التفجيرات التي تصيبها.

الجزيئات الناتجة عن تاثير الدمار صغيرة الحجم و كثيرة العدد لتظهر و كأنها رصاص و متفجرات حقيقية تصيب و تدمر منازل حقيقية لم نراها في العاب الفيديو من قبل و اعتقد ان مثل هذه التكنلوجيا ستكون جاهزة للتعامل معها من قبل اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت.

  تعرف على لعبة 12Minutes, دراما مرعبة حول حلقات الزمن..

ديمو حركة الشعر Frostbite

قدم محرك Frostbite لنا مؤثرات بصرية و محاكاة للواقعية بدرجة كبيرة خلال الجيل الحالي و قد شاهدنا ذلك في سلسلة العاب Battelfield التي تعد من افضل العاب الفيديو التي تقدم جودة رسومات و مؤثرات بصرية فيها و لكن هناك الميزد سيقدمة لنا هذا المحرك الجبار.

في هذا الفيديو الذي تشاهدونه بالاعلى تستعرض لنا كل من فريق Frostbite و Criterion الذان يتشاركان في تطوير المحرك نظام محاكات حركة الشعر الواقعية و التي اصبحت من ضمن قدرات المحرك و سوف نشاهد محاكاة واقعية للشعر بكثافته و الوانه الواقعية و الحركة المستجيبة مع فيزياء الحركة و الجاذبية في جميع الاوضاع.

هناك عدة فيديوهات اخرى يمكنك مشاهدتها هنا و التي تستعرض لنا عدة خصائص في محاكات حركة الشعر بجميع درجات الكثافة و الالوان الواقعية و بالطبع كل هذا يتم في الوقت الحقيقي و بشكل مباشر من المحرك.

ديمو الفتاة Siren

هذا الفيديو الذي تشاهده بالاعلى قد يظن البعض لوهلة انه لفتاة حقيقية و لكن الحقيقة الصادمة انها ليست حقيقية بل هي مجسم ثلاثي الابعاد تم تصميمه باستخدام محرك Unreal Engine و بالتعاون بين 5 شركات عملاقة هي 3Lateral و Cubic Motion و Epic Games و Tencent و Vicon.

الديمو يستخدم التغذية المباشرة من خلال التقاط مباشر بالمسح الضوئي لشخصية حقيقية و يتم تحويلها بشكل سريع و مباشر الى مجسم ثلاثي الابعاد بدقة عالية و بتفاصيل و نظام حركة لا يمكن تفريقة عن الحقيقة, هذا ما يعرف بـ uncanny valley التي يمكنك التعرف عليها اكثر من خلال هذا التقرير الذي اعدناه لكم سابقا.

هذه افضل 5 فيديوهات تستعرض لنا ديمو تقني لبعض المحركات التي اصبحت جاهزة للجيل القادم و قد تجعل حماسنا في السماء و نحن ننتظر كيف ستبدو العاب الفيديو على هذه الاجهزة المرتقبة خلال العام القادم, لكن شاركنا رايك هل ستتمكن اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت من تقديم جودة رسومات تصل الى هذا المستوى الذي شاهدناه في هذه العروض.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock