بلايستيشن 5 باع أكثر من 3 مليون نسخة في 3 أشهر، والمزيد من الأرقام عن المنصة!

البارحة كان يوماً حافلاً لسوني حيثُ عقدت حدث State of Play الذي امتد لنصف ساعة وفي صباح اليوم نشرت الشركة اليابانية تقريرها المالي للربع الثاني من عام 2021 وحصلنا من خلاله على أرقام جديدة حول مبيعات بلايستيشن 5 والخدمات والمزيد!

خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر، باع جهاز بلايستيشن 5 3.3 مليون نسخة حول العالم، وهذا يعني أنّ عدد المبيعات الكلي وصل إلى 13.4 مليون نسخة. على الجانب الأخر، باع الجيل الماضي 200 ألف نسخة مما رفع عدد مبيعاته الكلي إلى 116.7 مليون نسخة حول العالم. يجدر بالإشارة إلى أنّ هذه الأرقام تشمل حتى الثلاثين من سبتمبر.

في ذات التقرير المالي، أعلنت سوني أنّ عدد مشتركي خدمتها بلايستيشن بلاس وصل إلى 47.2 مليون نسخة، وهذا ارتفاع بنسبة 900 ألف عن الربع الماضي. علمنا أيضاً أنّ الشركة باعت 76.4 مليون لعبة على المنصتين، 7.6 مليون لعبة كانت من استديوهات الطرف الاول. للمقارنة، باعت الشركة 63.6 مليون لعبة الربع الماضي و 10.5 مليون منهم كانوا لألعاب الطرف الأول. 62 بالمائة من الألعاب تم شرائها رقمياً عبر متجر بلايستيشن بينما النسبة الباقية كانت من نصيب النسخ الفيزيائية.

هذا ليس كل شيء، علمنا أيضاً أنّ عدد المستخدمين النشطين خلال هذا الربع من العام وصل إلى 104 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو أقل بمليون مستخدم مقارنةً بالربع الماضيي من العام.

هذه أهم المعلومات التي حصلنا عليها من التقرير المالي الأخير لشركة سوني. ما رأيكم في مبيعات بلايستيشن 5 ومبيعات الألعاب والمستخدمين النشطين؟ شاركونا بالتعليقات أسفل  الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button