اسهم شركة سوني تهبط بشكل مؤثر بعد استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard ..


بدأ تأثير استحواذ شركة مايكروسوفت على Activision Blizzard تؤثر بشكل مباشر على أسهم بعض الشركات، سواء بالارتفاع أو بالانخفاض، بدءً من شركة سوني التي شهدت انخفاض طفيف في قيمة أسهمها بعد هذه الاخبار، ولكن ما الذي سيتبع هذا الانخفاض يا ترى..؟

تشير احصائيات سوق الأسهم العالمي الا ان اسهم شركة سوني هبطت بمقدار 5 ين ياباني، المقدار ضئيل جدا مقارنة بحجم المبلغ القابل للتداول ولكنه مؤثر للغاية، المشكلة ليست هنا بل في استمرارية الانخفاض لو حدث فعلا.

النتيجة أيضا مؤثرة مقارنة بعدد الأسهم، خبر استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard هو السبب في جعل اسهم الشركة تنخفض واذا لم تقم سوني بحركة مضادة واستمر الانخفاض في قادم الأيام ستجد لنا في مأزق كبير.

هذا كان على صعيد الأمور المالية، اما على صعيد التقبل الجماهيري، الشركة ما زالت تمتلك مجتمع قوي، صبور والاهم وفي لها ومؤمن بما تخبئه الشركة كمفاجأة ورد على استحواذ الفريق المنافس الذي حصل اليوم.

مايكروسوفت في هذا الجيل دخلت بقوة، واصبح الجميع يعلم الان انها ليست كما كانت في الجيل الماضي، وهذا ان دل فإنما يدل بأنها استمعت للجماهير، فهل سوف يستمر ضغط مايكروسوفت عليها بهذه الطريقة الذي قد يدفعها الى الخروج بحلول بديلة في اسرع وقت..؟

هذا ما سنعلمه متابعينا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، هل تتوقعون تأثيرات سلبية اكبر على شركة سوني بعد هذا الاستحواذ، شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى