شركة سوني شهدت نمو بنسبة 20 بالمائة في مجال القوى العاملة في التطوير داخل استديوهات بلايستيشن

ما تزال شركة سوني مستمرة في استراتيجيتها على المدى البعيد والتي تتمثل في التوسع والاستحواذ على المزيد من المطورين واثراء مكتبة العاب منصة بلايستيشن بالمزيد من العناوين الحصرية المتميزة، فمنذ بداية السنة المالية لشركة سوني في شهر أبريل 2021، استحوذت علامة بلايستيشن على لعبة مطور لعبة Returnal استديو التطوير Housemarque.

وكذلك تم الاستحواذ على الاستديو المتخصص في ألعاب الحاسب الشخصي Nixxes Software و Firesprite التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، و Bluepoint Games الذي نجح في إعادة تطوير لعبة Demon’s Souls حصرية الإطلاق لجهاز بلايستيشن 5، والذي يتخذ من ولاية تكساس مقراً له.

اليوم الخميس، تم تشر أحدث نتائج سوني الفصلية، حيث ناقش نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي هيروكي توتوكي عمليات الاستحواذ الأخيرة على الاستوديوهات وخطط الشركة لمواصلة تنمية قدراتها التنموية، وصرح حول هذا الأمر:

لزيادة تعزيز قدراتنا في تطوير البرمجيات، أعلنا عن الاستحواذ على Firesprite في سبتمبر والمطور Bluepoint Games هذا الشهر.

تتمتع كلتا الشركتين بقدرات تقنية ممتازة وسجلات إنجازات رائعة وقد ساهمتا في تطوير العديد من عناوين برامج ألعابنا.

ومن أجل المضي قدمًا، نخطط للاستفادة من هذه الاستوديوهات لزيادة قدرة تطوير استديوهات بلايستيشن، واستخدام الخبرة اللازمة لنشر الألعاب على أجهزة الحاسب والأجهزة المحمولة.

نتيجة لعمليات الاستحواذ التي تم الإعلان عنها منذ بداية السنة المالية الحالية ، سيزداد عدد استوديوهات بلايستيشن بنسبة أربعة إلى 16 ، وسيزداد عدد المطورين بنسبة 20٪ تقريبًا.

نحن نخطط لمواصلة الاستثمار بقوة في قدراتنا التنموية للمضي قدمًا.

هيروكي توتوكي

هذه التصريحات تؤكد التقارير المفصلة التي تم نشرها على موقع marsipangames، وكشفت من خلاله تحليل كامل لاستراتيجية سوني وبلايستيشن التوسعية خلال المرحلة القادمة حيث أشار التقرير الى ان قسم بلايستيشن لديه ميزانية تراوح ما بين 13 الى 18 مليار دولار خلال السنة المالية الجارية من اجل التوسع والنمو.

اذا لا تزال علامة بلايستيشن من أكثر أقسام الشركة المثمرة حتى الآن، فخلال خلال الأشهر الثلاثة الماضية حتى 30 سبتمبر، شحنت سوني حوالي 3.3 مليون وحدة تحكم بلايستيشن 5، وهذا أدى الى ارتفاع مبيعات جهاز الجيل الجديد إلى ما مجموعه 13.4 مليون.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى