اشاعة: جهاز PSVR 2 سيكون متوافق مسبقا مع العاب PSVR الحالي..

الاعلان عن جهاز الواقع الافتراضي PSVR 2 كان بمثابة مفاجأة كبيرة من سوني خصوصا وان جهازها الحالي لم يبلغ من العمر سوى 5 سنوات فقط، الاعلان ازعج بعض اللاعبين الذين يعتقدون بأن العابهم التي قاموا بشراءها على الجهاز الحالي لن تعمل على القادم، ويبدو انهم مخطئين اذا صدقت هذه الاشاعة.

احد المسربين على موقع Resetera الموثوقين بين المجتمع هناك قال بأن العاب جهاز الواقع الافتراضي الحالي لسوني ستكون متوافقة مع جهاز PSVR 2 القادم، بدون ان يذكر مصدره او ما اذا كانت ستصدر بعض المعلومات الرسمية من جهة سوني او بلايستيشن ولكن لننظر الى الامر بموضوعية قليلا، من المؤكد ان الالعاب الحالية ستعمل على الجهاز القادم لسببين :

  • السبب الاول: الجهاز القادم سيكون مخصص لجهاز بلايستيشن 5 الحالي والجهاز نفسه متوافق مع ما يزيد عن 4000 لعبة تخص جهاز بلايستيشن 4.
  • السبب الثاني: عمر جهاز PSVR الحالي قليل جدا على ان يتم التخلي عن عناوينه التي اشتراها اللاعبون واذا ما قررت سوني جعل هذه الالعاب قابلة للعب على الجهاز القادم ستكون خسارة كبيرة للاعبين الذين قاموا بدعم الجهاز الاول وسيقومون بدعم الجهاز القادم.

التقارير السابقة اكدت ان الجهاز لن يقوم بتشغيل العاب الجهاز الحالي ولكن سوني في الاصل منحت اللاعبين ايضا 3 العاب مجانية تخص جهازها بلايستيشن VR ضمن خدمة بلايستيشن بلس وهذا دليل قاطع ان الجهاز القادم سيكون متوافق مع العاب الجهاز الحالي.

نذكر ان الجهاز المنشود لا يعرف شكله وتصميمه حتى الان ولا حتى موعد اطلاقها ولكن ما نعرفه انه سيتمتع ببعض الخصائص التافعلية التي تتمتع بها ذراع جهاز بلايستيشن 5 وهي DualSense، فما هي توقعاتكم انتم متابعينا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى