يوشيدا يستعرض اول لعبة بلايستيشن على جهاز محمول منذ غياب PS Vita..

خرجت سوني من سوق اجهزة الالعاب المحمولة بعد جهاز PS Vita لتصب تركيزها على المنصات الرئيسية في عائلة بلايستيشن ولكن غياب اجهزة بلايستيشن المحمولة لا يعني اننا لن نرى العابها تظهر على احد هذه الاجهزة المحمولة.

شوهي يوشيدا رئيس قسم الالعاب المستقلة في بلايستيشن شاركنا اليوم اول صورة من جهاز Steam Deck الخاص به وهو يلعب لعبة Horizon Zero Dawn التي تم اطلاقها على الحاسب الشخصي في وقت سابق من هذا العام.

بالطبع جهاز Steam Deck سيعمل من خلال نظام خاص مرتبط بمنصة Steam فقط الا انه سيفتح المجال امام المستخدمين لتثبيت نظام تشغيل مثل ويندوز الامر الذي سيتيح لهم الوصول الى منصات اللعب الاخرى مثل Epic Store و Xbox Game Pass و xCloud وغيرها بطريقة سهلة ودون اي مشاكل.

ربما تكون هذه هي فرصة بلايستيشن لتوصيل العابها الى محبي المنصات المحمولة في المستقبل خاصة وان الشركة بدأت في تسريع عملية اعادة اطلاق بعض عناوينها الى منصة الحاسب الشخصي والمنصات المتوافقة مثل Steam Deck بعد تفعيل العلامة التجارية الجديدة PlayStation PC والتي توحي بأننا سنرى المزيد من حصريات بلايستيشن تصل الى الحاسب الشخصي في المستقبل.

حتى هذه اللحظة هناك 3 عناوين من حصريات بلايستيشن متاحة على الحاسب الشخصي ويمكن الوصول اليها من خلال منصة Steam Deck مثل Death Stranding و Days Gone و Horizon Zero Dawn ووتم تأكيد قدوم عنوانين اضافيين هما God of War و Uncharted وبالطبع هناك المزيد قادم في نفس الطريق..

هل تعتقد ان ظهور حصريات بلايستيشن على منصة Steam Deck سيدفع مبيعات الجهاز في الاسواق العالمية؟ نذكر ان الجهاز سيكون متاح في الاسواق ابتدأ من شهر ديسمبر القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى