مطوري ألعاب بلايستيشن يشاركون ذكرياتهم مع GTA III وتأثيرها على ألعابهم..

لعبة GTA III أحدثت ثورة في صناعة الألعاب حيثُ قدمت نقلة نوعية ومختلفة تماماً عن ما كان موجود على بلايستيشن 2. للاحتفال بالذكرى العشرين، بجانب إعادة إطلاقها بنسخة مُحسّنة هذا الشهر، شاركنا مطوري ألعاب بلايستيشن 2 ذكرياتهم مع اللعبة وكيف كان لها دور في تقدم الصناعة.

على مدونة بلايستيشن الرسمية، تحدث المطورون من مختلف الاستديوهات عن تجاربهم مع اللعبة وبالأسفل سجدون العديد من الاقتباسات.

برايان هاستيغنز،رئيس الاستراتيجية الإبداعية باستديو انسومنياك المطور للعبة Marvel’s Spider-Man و Sunset Overdrive و Ratchet and Clank قال:

غيرت GTA III نظرتي عن ما يجعل الألعاب الممتعة. لطالما كانت الألعاب تدور حول القيام بقفزات وقتل الأعداء وحل الألغاز، أيّ القيام بالمهام التي وضعها المصمم لك. لعبة GTA III كانت أول لعبة مكنتك من إنشاء طريقة الاستمتاع الخاصة بك. قادني ذلك إلى إعادة تصور الاستكشاف والأدوات ذات النهايات المفتوحة واستخدام الأسلحة في Ratchet and Clank حيثُ يمكن للاعبين العثور على المتعة بالطريقة التي يريدوها واللعب بطرقهم الإبداعية.

هيدياكي إيتسونو، مخرج في شركة كابكوم الغنية عن التعريف قال التالي حول لعبة روكستار:

كانت GTA III لعبة تتمتع بدرجة مذهلة من الحرية، وتم إصدارها في وقت كنا نكافح فيه من أجل صنع لعبة ذات مسار واحد ضمن إمكانيات بلايستيشن 2. لقد تأثرت بالطريقة التي صنعت بها اللعبة.

قال مخرج لعبة Control ميكائيل كاسورينين باستديو ريميدي التالي:

كانت لعبة GTA III غية متوقعة وممتعة بشكل لا نهائي ومن المستحيل تركها. قدمت تحول جذري في الألعاب ومهدت الطريق لمسيرتي المهنية، فقد أثرت على أعمالي حتى يومنا هذا.

قال كوشي ناكنيشي، مخرج في كابكوم والذي له دور معروف في سلسلة Resident Evil:

أتذكر أنني فكرت في “كيف صنعوا هذا النوع من الألعاب على بلايستيشن 2؟” ليس فقط من جانب أسلوب اللعب، ولكن أيضاً من الجانب التقني. استجابةً للتطور اللاحق لألعاب العالم المفتوح، قررت أن أفعل العكس تماماً وأصنع لعبة رعب صغيرة ولكن كثيفة، وبهذه الطرقة وُلدت Resident Evil 7. أيّ ربما تكون Resident Evil 7 ولدت بسبب GTA III.

هناك العديد من التصريحات من المزيد من المطورين، ويمكنكم الإطلاع عليهم من خلال الضغط هنا. أخبرونا، ما رأيكم في التصريحات وتأثير لعبة العالم المفتوح؟ كيف كانت تجربتكم باللعبة لأول مرة؟ شاركونا بالتعلقيات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button