معركة النهاية في لعبة Marvel’s Spider-Man تم تقليصها لتجنب ارهاق الموظفين

رغم ان المواجهة النهائية في لعبة Marvel’s Spider-Man كانت من اكثر المواجهات الممتعة المملوءة بالحركة والاثارة الا ان المطورين في استيديو Insomniac Games كانوا يخططون لتكون اكبر من ذلك لكن هناك اسباب منعتهم من ذلك.

تيد برايس من استيديوهات Insomniac Games تحدث مؤخرا (عبر PSU) عن حقيقة المواجهة مع Boss النهائي في اللعبة بين Wall Crawler و Doctor Octavious كانت ستجعل اللاعب يتنقل في جميع انحاء مدينة نيويورك مع المزيد من المشاهد والحركة وبالطبع ستكون اطول من حيث الوقت ولكن في النهاية تم اتخاذ قرار تقليصها واقتصاص بعض الاحداث والمشاهد لعدة اسباب اهمها عدم تشكيل ضغط على الموظفين للخروج بالنتائج المرجوة من هذه المواجهة بالاضافة الى جعل الاحداث العاطفية في المواجهة اكثر تركيز وزخم. حيث علق قائلاً:

في الأصل، كنا سنخوض معركة زعماء ستأخذك في جميع أنحاء مدينة نيويورك ، وكانت واسعة النطاق، لكن الفريق أخذ خطوة إلى الوراء وفكر في ما هو مهم للاعبين، وهو انهيار العلاقة بين بيتر ومعلمه السابق دكتور أوكتافيوس.

لقد أعادوا التفكير في القتال وأدركوا أنهم ليسوا بحاجة إلى تدمير نصف نيويورك من اجل توضيح هذه العلاقة. في الواقع، كان ذلك سيعمل ضد ما كنا نسعى إليه. نتيجة لذلك، كانت المعركة النهائية قريبة وشخصية بدرجة أكبر ، ولها تأثير عاطفي أكبر بكثير مما هو مخطط له ، وهي مناسبة ايضا مع الوقت الذي كان متاح لنا.

وتطرق برايس طريقة الموازنة في داخل الاستيديو ما بين اتقان العمل وعدم تعريض المطورين في الاستيديو لضغوطات تجعلهم يتخلوا عن التفكير والابتكار من اجل تقديم اشياء جديدة يمكنها ان تجعل تجربة اللعبة افضل بكثير. وعلق على ذلك قائلاً:

في ظل ضغوط الإنتاج الشديدة، نشعر غالبًا أننا لا نستطيع أن نرفع قدمنا ​​عن دواسة الوقود، ولكن هذا ما يتطلبه الأمر غالبًا. يحتاج الفريق إلى الحصول على وقت للتوقف والتوصل إلى طريقة أفضل بدلاً من حل المشكلات والتسبب في مشاكل صحية محتملة.

يمكنك مشاهدة المعركة النهائية من خلال هذا الفيديو بالاسفل في حال لم تلعب اللعبة ولا تخطط للعبها في المستقبل كون الفيديو يحتوي على (حرق) كبير لاحداث القصة والنهاية..

تم اطلاق لعبة Spider-Man لجهاز PS4 في سبتمبر من عام 2018 وتم إعادة اطلاقها بنسخة محسنة لجهاز PS5 في نوفمبر من العام الماضي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى