شركة سوني تستثمر في شركة Devolver Digital ناشرة Fall Guys..

من المقرر أن تقوم شركة سوني باستثمار صغير في شركة Devolver Digital الشهيرة في تطوير عناوين مستقلة من خلال تنفيذ استحواذ جزئي على بعض اسهم الشركة. بدأت الاخيرة ومقرها تكساس التداول علنًا في بورصة لندن بقيمة مليار دولار.

وفقًا لموقع GamesIndustry.biz ستستحوذ شركة سوني على حصة بنسبة 5% من قيمة اسهم الشركة والتي تعد الآن أكبر شركة مقرها الولايات المتحدة في بورصة لندن. هذا كله جزء من خطة Devolver Digital للتوسع، كما صرح الرئيس التنفيذي دوغلاس مورين:

الاكتتاب العام هو الخيار الصحيح لنا لضمان استمرار نمونا ودعم المزيد من الألعاب الرائعة، كوننا شركة عامة هذا يمنحنا السيولة لفريقنا المذهل، وجميعهم مساهمون. كما أنه يتيح لنا الوصول إلى أسواق رأس المال لمواصلة الاستثمار في استراتيجية النمو واستقطاب المواهب لدينا.

شركة Devolver مسؤولة عن نشر العديد من الألعاب المستقلة الناجحة بما في ذلك لعبة Fall Guys التي حققت نجاح كبير مع بلايستيشن ولعبة Hotline Miami و Enter the Gungeon وغيرها الكثير من العناوين التي حققت نجاحات متفاوته، بما في ذلك ايضا لعبة Death’s Door المرتقبة والتي ينتظرها الكثير.

على الرغم من عدم صجور كل العاب الشركة إلى منصات سوني، فقد عملت الشركتان معًا من قبل مع صفقات حصرية موقوتة مثل Fall Guys التي حققت نجاح كبير منذ اطلاقها العام الماضي ضمن عناوين بلايستيشن بلس المجانية.

لا نعلم كيف سيكون خط تطوير العاب شركة Devolver Digital المستقبلية وكيف يمكن لشركة سوني ان تستفيد من هذا الاستحواذ الجزئي على اسهم الشركة وربما تكون هناك خطة تدريجية للاستحواذ مستقبلاً على المزيد من الاسهم ليمتد لضم الشركة كاملة اليها، لا نستبعد ذلك ابداً..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى