مطوري Uncharted 3 يكشفون حقيقة مشهد تحطم طائرة الشحن الاكثر اثارة في اللعبة

من منا لا يتذكر مشهد تحطم طائرة الشحن في لعبة Uncharted 3؟ ربما يكون ذلك المشهد من اكثر المشاهد التفاعلية المثيرة التي عشناها في لعبة فيديو في ذلك الوقت وهذا ليس رأيك انت فحسب بل ايضا راي مطوري اللعبة في استيديو Naughty Dog الذين شاركونا الكثير من الحقائق حول هذا المشهد بمناسبة الذكرة السنوية العاشرة لاطلاق اللعبة.

لعبة Uncharted 3 صدرت على جهاز بلايستيشن 3 في نوفمبر من عام 2011 وكانت حينها اللعبة واحدة من افضل تجارب العاب الحركة القصصية وهناك الكثير من اللحظات الرائعة التي جعلت اللاعب يندمج معها بكل حواسه ولكن مشهد تحطم طائرة الشحن ربما كان ابرزها واقواها وهذا ما قاله ايضا المصمم كيرت مارغيناو من استيديو Naughty Dog حيث قال (عبر IGN) انه لم يكن يتخيل انه سيتمكن من بناء وتصميم مشهد بهذه القوة والاثارة في لعبة فيديو طوال حياته. واضاف قائلاً:

لقد كان حقًا جهدًا تعاونيًا مع مصممي الرسوم المتحركة والمبرمجين ومصممي الصوت وكل شخص آخر شارك في المشروع. بدأ الأمر بفكرة غير متوقعة، ماذا لو كنت تستطيع مطاردة طائرة على مدرج المطار والصعود إليها، ثم تحولت الفكرة إلى ، “حسنًا ، ماذا لو تحطمت الطائرة أثناء وجودك فيها؟” ومن ثم بدانا ندرس الامر وكيف يمكن أن يعمل وكيف يمكن أن يكون قابلاً للعب.

واشار مارجيناو  ان المشهد جاء من رغبة Naughty Dog في الاستمرار في رفع مقياس الاثارة بعد Uncharted 2 الأمر الذي جعل فريق التطوير واثقًا من أنه يمكنه تحقيق أي أفكار مثيرة وغريبة يمكن أن نفكر بها واضاف مارغيناو:

كنت أصنع نماذج صغيرة من الشاحنات على مكتبي لأكتشف كيف يمكن للاعب التسلق على هذه الأشياء أثناء تعلقه بها من الجزء الخلفي من الطائرة. كان جيريمي يقوم بأعمال mocap لالتقاط مشاهد التسلق على شباك صناديق الشحن بينما تدفعها الرياح القوية. اضطررنا إلى استخدام بعض الافكار القديمة مثل جعل الخلفيات التي تعكس الصحراء متحركة طوال الوقت بينما الطائرة ثابته في مكانها لتعطي وهم بأن الطائرة تحلق في الاجواء.

يعد هذا المشهد أحد أفضل اللحظات في Uncharted 3 وربما في السلسلة كلها. حتى انه كان مصدر إلهام لاحداث مشابه في فيلم Mission Impossible: Rogue Nation وايضا سيتم اعادة تجسيده في فيلم Uncharted المقتبس من السلسلة. حيث وصف مارجيناو رؤية المشهد في المقطع الدعائي الأخير بأنه “مثير” وأعرب عن سعادته لرؤيتة في الفيلم.

نذكر ان سلسلة Uncharted ربما قد توقفت مع اصدار الجزء الرئيسي الرابع لكن ستكون هناك عودة من خلال  Uncharted: Legacy of Thieves Collection الذي اعلن عنه لمنصات بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي، مع تحديد تاريخ الإصدار لعام 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى