لاعبو Call of Duty: Vanguard غاضبون من نظام SBMM في اللعبة..

صدرت لعبة Call of Duty: Vanguard منذ وقت قصير ورغم ذلك فقد بدأ جمهور السلسلة التدافع الى السيرفرات لبدء سلم التسلق الى القمة LeaderBoard منذ البداية ولكن هناك من بدأ يشتكي من نظام المباريات الجديد SBMM.

لمن لا يعرف الكثير عن مصطلح SBMM فهو يشير الى “Skill-based matchmaking” بمعنى اخر تعمل سيرفرات اللعبة عند البحث عن منافسة جديدة على دراسة مستوى اللاعب ومن ثم انتقاء سيرفرات تضم لاعبين من نفس المستوى لفرض توازن في اللعب.

هذا النظام حسب تصريحات سابقة للمطور يتيح للاعبين الجديد تجربة اللعبة واللعب مع لاعبين من نفس المستوى الامر الذي سيتيح لهم اظهار مهاراتهم والاستمرار في اللعب على عكس النظام السابق الذي كان يعتمد على العشواية في انتقاء اللاعبين الامر الذي يجعل اللاعبين الجديد يشعرون بالضعف وصعوبة اللعب بسبب مواجهة لاعبين محترفين.

بدا مصطلح SBMM بالظهور في تريند جوجل بعد اطلاق Call of Duty: Vanguard وخلال بحثنا عن السبب تبين ان الكثير من اللاعبين بدئوا يشتكون من هذا النظام الذي يعرقل صعودهم في سلم LeaderBoard العالمي وما لفت انتباهنا ايضا ان معظم هؤلاء اللاعبين الذين يشتكون هم من اللاعبين المحترفين الذي يسعون الى الصعود من خلال مواجهة لاعبين جديد غير محترفين من اجل جمع نقاط سهلة وبالتالي الصعود بشكل سريع على سلم التصنيفات العالمي.

في الجانب الاخر ير الكثير ان نظام SBMM ضروري جدا للحفاظ على جودة اللعب والتوازن بين اللاعبين وقد برز في هذا الشأن استخدام ميم شهير يطلق عليه مجتمع اللعبة “Lil Jon” والذي يظهر احد اللاعبين الذي لا يجيد اللعب ابدا وكيف يمكن ان يكون عبئ على فريق من المحترفين ويكبدهم خسائر فادحة ويمكنكم مشاهدة الميم بالاعلى.

لعبة Call of Duty: Vanguard متاحة الان على جميع المنصات الجديدة والجيل السابق بجانب الحاسب الشخصي ويمكنك الاطلاع على مراجعتنا لطور القصة في اللعبة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى