مميز

مراجعة وتقييم Call of Duty: Vanguard – طور القصة

ربما يظن البعض ان لعبة مثل Call of Duty: Vanguard سيكون فيها التركيز بشكل اساسي على طور اللعب الجماعي والزومبي كونها مصممة في الاساس لهذا الغرض بينما يتواجد طور الحملة او القصة كما يسميه البعض كشيء اضافي للعبة لكن ومن تجربتي لجميع اجزاء السلسلة حتى هذا الجزء فاعتقد ان طور القصة يحتل جزء جيد من قوة اللعبة ويستحق ان تعطيه فرصة التجربة والمتع في التعرف على الكثير من المعارك التي في العادة تكون مبنية على خلفية تاريخية حقيقية، اهلا بكم في مراجعة وتقييم Call of Duty: Vanguard

هذا سيكون الجزء الاول من مراجعة وتقييم Call of Duty: Vanguard الذي سنتطرق فيه الى طور القصة فقط والذي سيأخذنا الى اجواء الحرب العالمية الثانية ولكن هذه المرة سنلقي نظرة فاحصة على مرحلة بناء اول قوة خاصة مكونة من 4 جنود من جنسيات مختلفة يتم تكليفهم بمهمة واحدة ضد النازيين يمكنها ان تغير موازين الحرب بالكامل.

CoD Vanguard review in progress - A step back in more than just time - Dexerto

القصة تركز على اول اعضاء القوات الخاصة في العالم وهم الرقيب البريطاني آرثر كينجسلي هو قائد رزين ومتزن يرافقه كل من أوسي ريجز وأمريكان جاكسون واخيرا بولينا بيتروفا والتي نعتقد انها مركز قصة اللعبة كونها ستكون بطلة المشهد في كثير من الاوقات.

فكرة اللعبة تتحدث عن هؤلاء الاربعة الذين تسند اليهم مهمة جمع معلومات عن هدف سري تتكتم عليه القوات النازية ولكن خلال مغامرتهم ستنقلنا اللعبة لنعيش في جلباب كل شخصية منهم ونتطرق الى ماضيهم الذي جعلهم اختيار قوى التحالف لتنفيذ هذه المهمة المميته.

Sledgehammer Lists Call of Duty: Vanguard Multiplayers Visual, Audio, and Gameplay Changes Since Beta - Game News 24

لذلك لن تكون البطولة مفردة لشخصية واحدة وستتنقل خلال تقدمك في اللعبة بين ماضي وحاضر الشخصيات الاربعة لتتعرف على تخصص كل منهم فمنهم من برع في قيادة المركبات ومنهم من برع في القتال الجوي ومنهم من يبرع في القنص اصطياد كتيبة كاملة من الاعداء وحدة وانا اتحدث هنا عن بولينا التي حصلت على الحصة الاكبر في سرد قصتها المملوءة بالعاطفة والحزن والدماء.

الرائع في اللعبة وخلال تنقلك بين الشخصيات الاربعة ستجعلك تخوض تجارب منوعة ما بين القتال الجوي ومتعة اصطياد طائرات الاعداء وبينما تخوض عمليات هروب وتسلل من الجنود النازين الذين يبحثون عنك باستخدام كلابهم المدربة وسيتوجب عليك التسلل والهروب دون ان يتم كشفك ولكن تجربتك مع بولينا ربما تكون الاكثر ابداع حيث ستتعمق اكثر في قصتها والبداية مع عائلتها المخلصة للبلاد والتي تعمل من اجل دحر الاعداء معا.

Call of Duty: Vanguard Launch and the Road to Season One - Xbox Wire

ما لفت انتباهي في اللعبة هو ان شخصية بولينا امتلكت قدرات لعب مختلفة والبداية مع قدرتها على تنفيذ حركات الباركور مثل القفز على الجدران والتسلق الى اسقف المنازل والجري عليها ولكن مهاراتها الاساسية هي القنص، نعم فقد تدربت منذ صغرها على القنص وهذه هي مهاراتها التي اهلتها لتكون ضمن فريق القوات الخاصة الاول.

تمتلك لعبة Call of Duty: Vanguard مقدمة رائعة تضعك مع زملائك في الفرقة الخاصة على ظهر قطار عليك التسلل الى مركز قيادته والسيطرة عليه من ثم الوصول الى احد قواعد النازيين لبدء مهمة جمع المعلومات وخلال ذلك ستعيش لحظات رائعة من تنفيذ هجمات تسلل واخرى مواجهات مع اجواء السرعة على ظهر القطار.

في المجمل تم تقديم احداث اللعبة بشكل سينمائي رائع سيجعلك تشعر بالاثارة طوال الوقت ومع تحسين ميكانيكية الاسلحة المنوعة التي يمكنك ان تحصل عليها خلال اتمامك للمهمات ونظام القتل المرضي دائما في سلسلة Call of Duty: Vanguard ستشعر باجواء الحرب والقوة الخاصة طوال الوقت.

Call of Duty: Vanguard review – a personal war | PCGamesN

كوننا حصلنا على تجربة نسخة الجيل الجديد فلابد ان يكون هناك تركيز في مراجعتنا على جودة الرسومات التي بدت بالفعل مبهرة لكنها ما زالت اللعبة تفتقر لبعض الميزات التي نراها في العاب القصة المتخصصة وهذا امر لا نعتقد ان سلسلة Call of Duty ستتجاوزه في يوم من الايام كون المحرك مخصص بشكل اساسي للعب الجماعي بحيث يعطي اللعبة سلاسة وسرعة في اللعبة الجماعي لذلك لا تنتظر ان ترى قفزات كبيرة في جودة رسومات اللعبة حتى على مستوى طور القصة وسيبدوا لك جليا ذلك عندما ترى المشاهد السينمائية التي للاسف تختلف في جودتها عن جودة اللعب حيث يرتفع معيار جودة الرسومات في هذه المشاهد وتتغير الاضاءة والحركة بينما تشعر بالانحدار عند الانتقال الى وضع اللعب.

هذا لا يحعل رسومات لعبة Call of Duty: Vanguard سيئة لكنها جاءت على الحد الادنى لقوة اجهزة الجيل الجديد ولا ننسى ان اللعبة مشتركة بين الجيلين لذلك هذا قد يتسبب ايضا في وضع حد لجودة رسومات اللعبة.

New Call Of Duty: Vanguard Trailer Released, PC Specs Revealed - Game Informer

تنوع المهمات واسلوب اللعب والاسلحة المصممة بطابع الحرب العالمية مع الحفاظ على لمسات اركيدية ستجعل تجربتك مع اللعبة مثيرة جدا.

الايجابيات

  • احداث قصة اللعبة ممتعة سترغب في اكمالها لتتعرف على مصير الشخصيات
  • تنوع التنقل بين الشخصيات بتجارب لعب مختلفة طوال مغامرتك
  • اللعبة ستضعك في مواقف ملحمية مستمرة تعتمد على مهارة الشخصية التي تتحكم بها
  • نظام القتال بالاسلحة سيرضي محبي السلسلة ويشبع رغباتهم
  • يمكنك اللعبة بمعدل 120 اطار/ث

السلبيات

  • قصة اللعبة قصير لن تتعدى 5 ساعات
  • تكرار بعض المهمات التي تتطلب منك القتل والانتقال الى النقطة التالية وهكذا
  • رسومات اللعبة ليست جيل جديد بشكل كامل وتفتقر لبعض الميزات البصرية مثل تتبع الضوء

الخلاصة

التقييم النهائي - 7.5

7.5

جيدة

يقدم طور القصة في لعبة Call of Duty: Vanguard تجربة ملحمية بطابع سينمائي سيجعلك تعيش اجواء الحرب العالمية ولكن من منظور جديد هذه المرة مع اول فرقة قوات خاصة في التاريخ، احداث متنوعة وقصص قصيرة سريعة ستخوض من خلالها تجربة مثيرة.

تقييم المستخدمون: 3.49 ( 10 أصوات)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى