مشغل Minecraft Launcher سيمكنك من الحصول على جميع نسخ اللعبة بسعر واحد

لعبة Minecraft اصبحت تمتلك الان مشغل خاص بها يدعى Minecraft Launcher والذي سينهي حسب تصريحات مطوري اللعبة ارتباك اللاعبين الذين يريدون شراء اللعبة واللعب على منصات الحاسب الشخصي.

اللعبة اصبحت متاحة مؤخرا على منصة Xbox Game Pass لاجهزة الحاسب الشخصي لكن الامر المختلف ان اللعبة ستكون متاحة الان بنسختيها Java و Bedrock Edition المخصصة لنظام الويندوز 10 و 11 والشيء الرائع انك ستحصل على النسختين بسعر واحد من خلال مشغل Minecraft Launcher المحدث.

وقال مدير البرنامج جاما أغيلار عن الطريقة التي تريد بها استيديو Mojang القضاء على الالتباس حول اختيار اللاعب بين نسخ الحاسب الشخصي. يشرح الامر قائلاً بكل اختصار هل تريد لعبة Minecraft؟ رائع. اشترِ Minecraft وستحصل على كليهما.

اعتبارًا من اليوم ، سيلعب اللاعبون الذين يقومون بتنزيل Minecraft من خلال Xbox Game Pass للكمبيوتر الشخصي من خلال Minecraft Launcher الموحد الذي يتعامل مع إصدارات Java و Bedrock. يقول جاما أغيلار- Gamez إن هذه هي إحدى الخطوات الأولى لجعل هذا المشغل يتحول من ما كان عليه في السابق تحت اسم Java Launcher إلى Minecraft Launcher. واضاف:

نريد أن نجعل الامر بسيط بحيث عندما يقول اللاعب “مرحبًا، أريد أن ألعب Minecraft” لا يوجد ارتباك أو اختيار صعب لمعرفة أي إصدار من Minecraft يحتاج إليه لجهاز الكمبيوتر الخاص به.

واضاف أغيلار انهم لا يريدوا ان يجعلوا اللاعبين يشترون نسختين من اللعبة لذلك اذا ارادوا الحصول على جميع النسخ المخصصة للحاسب الشخصي فعليهم ان يحصلوا على نسخة Xbox Game Pass المخصصة لمنصة الحاسب الشخصي.

في السابق ، استخدم لاعبو Minecraft على الحاسب الشخصي مشغل Minecraft Launcher للعب Minecraft Java ولعبة Minecraft Dungeons الفرعية، بينما تم إطلاق Minecraft نسخة Bedrock كتطبيق مستقل. لكن واعتبارًا من اليوم، سيطالبك مشغل Minecraft Launcher الحالي بالترقية إلى إصدار المشغل المحسّن من متجر Xbox.

Minecraft Launcher

يوجد الآن إصدار مجاني من Minecraft Launcher متاح للتنزيل من متجر مايكروسوفت. يقول استيديو Mojang أنه يمكن تنزيله من قبل أي شخص، لكن ستحتاج إما إلى امتلاك الإصدار الذي تريد تشغيله أو أن تكون مشترك في خدمة Game Pass من اجل الحصول على جميع النسخ من اللعبة.

وقد اكدت Mojang ان تثبيت المشغل الجديد لن يؤثر على تقدم اللاعب اذا كان يمتلك اللعبة في السابق باي نسخة حيث سيتمكن من نقل جميع ملفات الحفظ وجميع الحزم والمشتريات الخاصة به دون اي مشاكل كما انه يمكن للاعب تشغيل اللعبة دون المرور بالمشغل اذا رغب في ذلك.

بلا شك ستكون هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح من اجل تسهيل الوصول الى لعبة Minecraft بمختلف النسخ من خلال المشغل الجديد ولا تضع اللاعب في حيرة حول النسخة التي يحتاج للحصول عليها حيث ستكون النسختين متاحة للوصول من خلال هذا المشغل وبسعر واحد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى