بطريقة غير رسمية، عدد من اللاعبين يعيدون احياء سيرفرات Killzone 2 من جديد!

يبدوا ان مجتمع اللاعبين حول العالم اصبح له دور كبير وفعال في التأثير على صناعة العاب الفيديو سواء من خلال النقد الفعال او الاحتجاجات التي يتم الاستجابة لها وصولاً الى تنفيذ مايريدونه من هذه الصناعة بانفسهم وهذا ما حدث اليوم من خلال فريق يطلق على نفسه PSONE الذي اطلق سيرفراته الخاصة لعدد من عناوين بلايستيشن التي قامت سوني باغلاق سيرفراتها اولها لعبة Killzone 2.

قامت سوني باغلاق سيرفرات الاونلاين الخاصة بلعبة Killzone كان اخرها لعبة Killzone 3 التي تم اغلاق سيرفراتها عام 2018 حيث يهدف مشروع PSONE الى اعادة احياء الاونلاين العاب بلايستيشن الكلاسيكية القديمة والبداية مع لعبة Killzone 2.

بالطبع سيتم في المستقبل توسيع دعم الالعاب التي توقفت سيرفراتها عن العمل حيث علق فريق مشروع PSONE على الامر كالتالي:

مشروع PS Online Network Emulated هي محاولة مستمرة لإعادة تنشيط وضع اللعب عبر الإنترنت لألعاب بلايستيشن عديدة، حيث لا يزال هناك أشخاص يرغبون في اللعب عبر الإنترنت.

بينما يرغب البعض في الاستمتاع بالألعاب التي ليس لها نظير مماثل على وحدات التحكم الحديثة. وبعد ان قررت شركة سوني التوقف عن استضافة خوادم هذه الألعاب، الامر الذي يجعلها غير قابلة للاستخدام أو على الأقل يصعب تشغيلها.

لكي تتمكن من الدخول الى سيرفرات PS Online Network Emulated سيتوجب عليك تطبيق بعض الاعدادات المخصصة التي ستقوم بتوجيه الاتصال الى السيرفرات الجديدة ويمكنك الاطلاع على اعدادات الاتصال من خلال زيارة الموقع الرسمي هنـا واتباع الخطوات الموضحة لتغير اعدادات DNS في جهاز بلايستيشن 3 الى القيم الجديدة الموضحة هناك.

لا نعلم ما اذا كانت سوني ستقوم بملاحقة صانعي مشروع PSONE ام لا ولكن من خلال متابعة شروط الاتصال الخاصة بهذه السيرفرات تمنع استخدام الاجهزة المعدلة او النسخ المقرصنة كشرط لنجاح الاتصال بالسيرفرات واللعب عبر الشبكة في اطوار الاونلاين.

ايضا سيكون هناك عدد من الخصائص الغير مدعومة على هذه السيرفرات والتي تم توضيحها في القائمة في الاسفل.

  • ميزات المجتمع (العشيرة ، صندوق البريد ، البطولات)
  • الإحصاء (شرائط ، ميداليات ، رتبة ، رتبة الشجاعة)
  • الجوائز – غرف ألعاب رسمية مخصصة
  • شارات ثانوية نظرًا لعدم توفر الإحصائيات ، سيحصل جميع اللاعبين على أعلى رتبة والشريط الأرجواني.

قد تكون هذه فرصة جيدة لمن يمتلكون لعبة Killzone 2 على جهاز بلايستيشن 3 ويريدون العودة الى متعة طور الاونلاين فيها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button