سوني تخفض انتاج جهاز بلايستيشن 5 خلال الاشهر القادمة بشكل اجباري..

في الوقت الذي تتحدى فيه شركات انتاج وتصنيع الاجهزة المنزلية الظروف القاهر التي تواجه الصناعة، تعمل سوني من خلال محاولات عديدة السيطرة على خط انتاج كافي من جهاز بلايستيشن 5 من اجل تغطية الطلب المستمر في السوق العالمي ولكن يبدو ان هذه المحاولات لن تكون بعيدة عن تاثرها بهذه التحديات.

رغم هذه المحاولات الضارية من سوني الا انها على ما يبدو قد اجبرت للاستسلام ولو بشكل جزئي من خلال تخفيض انتاج جهاز بلايستيشن 5 خلال الفترة القادمة حسب تقرير نشره موقع Bloomberg من 16 مليون الى اقل من 15 مليون بقليل وتأتي هذه الخطوة بسبب قلة موارد التصنيع الضرورية.

هذه الخطوة تتماشى ايضا مع ما صرحت به مايكروسوفت وايضا AMD والتي اشارتا الى ان نقص تصنيع الاجهزة المنزلية بسبب قلة توفير اشباه الموصلات والعوائق اللوجستية سيمتد حتى عام 2023.

يذكر ان سوني تحاول من خلال التعاون مع جهات خارجية السيطرة على نقص الامدادات والنقل اللوجستي لتعويض نقص انتاج وتوزيع جهاز بلايستيشن 5 في السوق العالمي وما زالت متمسكة في هدفها الاول الذي من المفترض انجازه خلال السنة المالية الحالية وهي شحن اكثر من 14.8 مليون وحدة حتى 31 مارس 2022. قال المدير المالي لشركة سوني ، هيروكي توتوكي في بيان سابق:

في الوقت الحالي، لم يطرأ أي تغيير على هدف مبيعات الوحدة للسنة المالية 21 لأجهزة بلايستيشن 5، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على توريد المنتج مثل تعطيل سلسلة توريد التوزيع العالمية والقيود المفروضة على توريد المكونات ، وخاصة أشباه الموصلات.

توتوكي قال ان مبيعات بلايستيشن 5 في النصف الاول من السنة المالية لم تصل الى المستوى الذي تتطلع له سوني.

لا نعلم ما هي الخطوة التالية من العملاق الياباني للمحاولة دون التأثر بهذه العقبات وملاحقة الطلب الكبير على جهاز الجيل الجديد.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button