رئيس Take-Two: سلسلة GTA يمكنها ان تستمر طويلاً مثل سلسلة جيمس بوند

خلال حديث الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two شتراوس زيلنيك في مؤتمر Jefferies Virtual Interactive Entertainment هذا الأسبوع، عندنا تم سؤاله عما إذا كانت عناوينهم الرئيسية مثل GTA لها مدة صلاحية، أو ما إذا كان بإمكانها العيش بشكل دائم أمام التغيرات الكبيرة التي تشهدها الصناعة والتقدم التكنولوجي الآخذ بالتطور، حيث أجاب:

إذا كان الأمر رائعًا حقًا، فسوف يستمر، لقد رأيت للتو فيلم بوند الجديد، وقد كان ذلك رائعًا. أنا لا أعرف ما إذا كنت قد شاهدته، ولكنك تود أن يكون كل عنوان من عناوينك هو جيمس بوند،

هناك عدد قليل من العناوين الترفيهية الثمينة تقع ضمن هذه الفئة، وهي موجودة بالفعل. وأعتقد أن GTA واحد منهم، وأعتقد أن لعبة Red Dead هي واحد منهم، ومن الواضح أن NBA هي واحدة منهم لأن العاب كرة السلة يمكنها ان تستمر ..

شتراوس زيلنيك

زيلنيك أشار كذلك الى ألعاب أخرى بإمكانها ان تستمر لوقت طويل، مثل Borderlands و BioShock و Civilization حيث من الممكن أن تندرج في نفس الفئة، لكن بشرط وجود عدة عوامل، حيث أكد أن مطالبات اللاعبين لعناوين جديدة كلياً هي كذلك استراتيجية جيدة في حال وصل المنتج إلى مستوى الجودة المتوقع منه، وعند سؤاله حول الى مدى إمكانية بقاء العنوان بشكل دائم:

لا شيء دائم ، لكن يمكن أن يكون طويل الأمد للغاية.

يتطلب اتخاذ قرار حول ايقاف عنوان شهير لبعض الوقت من أجل العمل على عنوان جديد كلياً دراسة دقيقة، وأن تكون على استعداد لإيقافه.

لقد قلت دائمًا إن الاستمرار في إصدار عناوين غير رياضية سنويًا، سينجم عن ذلك خطر حرق ملكيتك الفكرية في السوق، حتى لو كانت جيدة، لذلك فإننا نأخذ الوقت الكافي لصنع شيء نعتقد أنه استثنائي بشكل لا يصدق.

أنا أذهب وأشاهد فيلم بوند لأنه لن يكون هناك فيلم آخر خلال شهرين.

شتراوس زيلنيك

أشار زيلنيك كذلك بأن خلال السنوات الثلاثة القادمة ما نسبته 56 بالمائة من الجدول الزمني للمطور سيكون عبارة عن عناوين جديدة، وهو أمر محفوف بالمخاطر، وستكون نسبة نجاحنا أقل بكثير مما ستكون عليه إذا قمنا بإعادة اصدار عناويننا الرئيسية، ولكن يجب علينا القيام بذلك لأن امتيازاتنا ليست دائمة.

وأخيراً أشار زيلنيك الى مدى تأثير ثقافة الجذب المغناطسي على اللاعبين، وهو يقصد بذلك كيف يمكن أن يبقى اللاعبون منجذبو الى سلسلة معينة مهما استمر تكرارها، وهو ما تجده في مبيعات سلسلة GTA التي تستمر في تحطيم الأرقام القياسية و Red Dead 2 التي شحنت حتى الآن ما يقارب 62 مليون نسخة.

هل تعتقد ان سلسلة GTA بالفعل مثل سلسلة افلام جيمس بوند يمكنها ان تستمر وتقدم نفس المتعة على امتداد عشرات السنوات؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى