خدمة Xbox Cloud اصبحت متاحة الان على الاجهزة المنزلية..

اطلقت مايكروسوفت بشكل رسمي خدمتها السحابية Xbox Cloud على اجهزة اكسبوكس اليوم والتي تشمل Xbox Series X/S و Xbox One في 25 منطقة حول العالم.

وصرحت كاثرين جلوكشتاين رئيسة قسم Xbox Cloud انه سيتم طرح هذه الخدمة في البداية مع إصدارنا لشهر نوفمبر لمجموعة مختارة من مالكي اجهزة Xbox لتصل الى جميع اللاعبين في البلدان والاسواق المدعومة خلال الأسابيع المقبلة.

تتيح خدمة Xbox Cloud للاعبين بالوصول إلى عناوين Xbox Game Pass دون تنزيلها والانتقال إلى جلسات متعددة للعب مع الأصدقاء من خلال العاب لم يتم تثبيتها على اجهزتهم.

تتيح الميزة أيضا لمالكي Xbox One تشغيل ألعاب Xbox Series X / S التي لم تصدر على منصتهم مثل Recompile و The Medium و The Riftbreaker من خلال هذه الخدمة السحابية. وقالت جلوكشتاين:

سنواصل أيضًا دعم هذه الخدمة وتوسيع مكتبة الألعاب السحابية الخاصة بنا لتشمل المزيد من ألعاب الجيل التالي مثل Microsoft Flight Simulator في أوائل عام 2022.

تحاول مايكروسوفت توسيع خدمة Xbox Cloud من اجل اتاحة الفرصة للمشتركين للوصول الى الالعاب المتاحة عبر الخدمة حيث اطلقتها في وقت سابق على اجهزة الهواتف الذكية والحاسب الشخصي من ثم تتوسع الان لتصل الى الاجهزة المنزلية وما زالت هناك خطة مستقبلية لتوسيع الخدمة لتصل الى التلفزيونات الذكية لتصبح بذلك متاحة لشريحة كبيرة من المستخدمين عبر منصات مختلفة.

يذكر ان مايكروسوفت مؤخرا قد قامت بترقية مشغلات السيرفرات السحابية لتعمل بقوة وكفائة اجهزة Xbox Series X وبهذه الخطوة يمكن تشغيل الالعاب بجودة تشغيلها على الجيل الجديد لكن الامر في النهاية يعتمد على قوة اتصال الانترنت لدى المستخدم.

الامر المنتظر الان ان يتم توسيع الخدمة لتصل الى المناطق العربية لكن يبدو اننا سننتظر المزيد من الوقت من اجل ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى