الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

سوني تستجيب لتقارير تخليها عن الاستيديوهات والعناوين الناشئة والتركيز على العناوين الكبيرة..

ظهرت في الاونة الاخيرة الكثير من التقارير التي تشير الى ان شركة سوني قد بدأت التخلي عن الاستيديوهات والشركات المستقلة التي تجلب عناوين صغيرة وبدل من ذلك سيتم وضع كامل التركيز وميزانية التطوير على العناوين الكبيرة من الدرجة الاولى ولكن يبدو ان هذا ليس قرار سوني الحقيقي؟!

حسب لقاء خاص مع موقع  GI.biz قال رئيس استيديوهات بلايستيشن هيرمن هولست انهم ملتزمون بدعم وتقديم العاب بافكار جديدة من مطورين ناشئين والدليل على ذلك حسب ما صرح به هو التوقيع على اتفاقية تعاون مع استيديو Firewalk الناشئ الذي بدأ العمل على مشروع لعبة جديدة كليا من نوع تعدد اللاعبين لتصدر بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5.

أعتقد أن الألعاب التي نصنعها متميزة ومتنوعة بقدر الإمكان, من لعبة Sackboy إلى Astro Bot إلى Dreams إلى هذا النوع من الألعاب الكبيرة التي تشير إليها، مثل The Last of Us Part 2 و Ghosts of Tsushima, ويمكنك المراهنة على أننا سنواصل صنع هذه الألعاب، لأنها قلب وروح ما نفعله هنا في استوديوهات بلايستيشن. ولكن في الوقت نفسه، نحن ملتزمون تمامًا بصنع هذه التجارب عالية الجودة كما نلتزم بالتجربة والتوصل إلى أفكار جديدة.

تصريحات هولست تأتي وكأن سوني تريد مسك العصى من المنتصف, فرغم ان الشركة ما زالت تبحث عن العناوين الجديد المبتكرة من استيديوهات خارجية الا ان عملية انتقاء مثل هذه العناوين سيكون اشد صرامة من السابق بحيث تكون معاير النجاح واضحة ومضمونة واضاف قائلا:

أنا مهتم جدًا بإنشاء قائمة متنوعة من العناوين. في الواقع، شكلها أو تكوينها لا يهم بالنسبة لي بقدر حقيقة أنها متنوعة ومميزة, نحن نميل إلى العمل مع فرق لديها شيء مشترك، وهو ذلك الطموح الذي يمتلكه فريق Firewalk. ولكن أيضًا حقيقة أن [Firewalk] قوي جدًا ومستقل، ويمكنني القول أنه فريق جريء بشدة … ثقافيًا, لذلك أبحث دائما عن هذه العوامل قبل أن ابحث عن نوع اللعبة ونظام اللعب, فالامر يتعلق أكثر بالتجربة المميزة والفريدة.

قبيل هذا التعاون مع استيديو Firewalk تحدث رئيس سوني للترفيه جيم ريان عن ان سوني ستعمل على جلب المزيد من العناوين الكبيرة والحصرية الى جهاز بلايستيشن 5 ولم يستبعد نظرية الاستحواذ من اجل ضمان ذلك, تفاصيل اكثر هنـا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار