تحديث جديد لأجهزة Xbox متاح الان، اليكم اهم خصائصة..

اطلقت مايكروسوفت اليوم تحديث جديد لاجهزة Xbox والذي اصبح متاح للتحميل الان وبالتزامن مع ذلك تم الافصاح عن اهم خصائص هذا التحديث على المنصات المختلفة.

يتضمن التحديث الجديد تحسينات واضافات على نظام فلتر الالون على اجهزة Xbox Series X/S مع تسهيلات على نظام التحديد بعلامات عبر متجر مايكروسوفت بالاضافة الى تحسينات على جودة الصوت في جميع اجهزة Xbox واخيرا تحديث لوحدة التحكم الخاصة بالمنصة.

November 2020 Xbox Console Update Begins Rolling Out on Xbox Series X|S and Xbox One - Xbox Wire

وصرحت مايكروسوفت أيضا أن تحديث نوفمبر يتضمن إصلاحات تقلل من إيقاف تشغيل Xbox Series X المتكرر وتحسين استقرار الجهاز عند ممارسة ألعاب مثل NBA 2K22 و FIFA 22 و Battlefield 2042. ويأتي ذلك بعد ان تحققت في بعض التقارير التي تتحدث عن اغلاق النظام بشكل مفاجئ او الخروج الى الواجهة الرئيسية خلال لعب بعض الالعاب.

تم تصميم فلتر الألوان الجديدة والمحسّنة على اجهزة Xbox Series X / S لتسهيل اللعب للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان أو ضعف في رؤية الألوان من خلال تمكينهم من تخصيص التجربة المرئية بشكل أفضل للمساعدة في التمييز بين الألوان.

أضافت مايكروسوفت أيضًا نظام العلامات لتحسين إمكانية الوصول إلى متجره الرقمي لمساعدة اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة على تحديد ما إذا كانت اللعبة مناسبة لهم قبل الشراء ام لا.

تعمل إعدادات الصوت المحدثة على جميع اجهزة Xbox على تسهيل الوصول إلى الإعدادات الخاصة وتتضمن خيارات جديدة مثل القدرة على كتم صوت مكبر الصوت عند توصيل سماعة الرأس.

يجلب تحديث نوفمبر أيضًا اثنتين من خصائص وحدة تحكم Xbox Series X / S الى وحدة تحكم Xbox One، الاولى هي Dynamic Latency Input والثانية هي Bluetooth Low Energy ويشمل ذلك ايضا وحدات التحكم من الطرف الثالث Xbox Elite Wireless Controller Series 2 و Xbox Adaptive Controller.

يحسن Dynamic Latency Input نظام الادخال والاستجابة بين وحدة التحكم واللعبة بحيث يقلل التأخير ما بين الضغط على الزر في وحدة التحكم والاستجابة التي تظهر على الشاشة وهذا يساهم في تحسين تجربة اللعب لالعاب المنظور الاول والعاب الاونلاين.

اما Bluetooth Low Energy فسوف يساعد على تحسين اتصال وحدة التحكم مع الاجهزة الاخرى غير اجهزة Xbox وتحسين الارتباط معها.

هذا التحديث يتزامن مع اطلاق الخدمة السحابية Xbox Cloud على اجهزة Xbox الامر الذي سيمكن مالكي اجهزة Xbox One من لعب العاب الجيل الجديد على اجهزتهم عبر الخدمة، المزيد من التفاصيل هنا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى