بلايستيشن تزيل Call Of Duty: Vanguard من قائمة الالعاب المميزة في متجرها و Activision تستجيب

يبدو ان حادثة بيئة العمل السيئة داخل شركة Activision بدأت تسير في منحنى جدى للغاية. خاصة عندما يبدأ اقوى شركائها بالتلميح لاعادة تقييم علاقاتهم معها وهم سوني ومايكروسوفت التان بدأتا ببعض الخطوات الجدية تجاه الامر.

بعد ان علمنا ان جيم ريان رئيس بلايستيشن قد شارك موظفيه من خلال بريد الكتروني داخلي موقفه من هذه الاحداث. لاحظ الكثير اختفاء لعبة Call Of Duty: Vanguard من قائمة العناوين المميزة Featured في واجهة متجر بلايستيشن.

هذه الخطوة رغم انه غير معلن عنها الا انها تأتي بالفعل في اطار استجابة سوني لما يدور داخل معاقل شركة Activision. وربما تكون خطوة اولية لتوسيع الاستجابة التي قد تصل الى حجب جميع العاب الشركة من متجر بلايستيشن.

نحن نعلم ان شركة سوني شديدة في التعامل مع مثل هذه المواقف الحساسة بهدف الحفاظ على اجواء صحية لمجتمع اللاعبين الخاص بها. وقد شهدنا تعامل سوني مع لعبة سايبر بانك 2077 عندما ازالتها لمدة 6 شهور او اكثر بسبب الحفاظ على جمهورها.

من ناحيتها استجابت شركة Activision لمواقف مايكروسوفت وسوني واكدت انها ستشاركهم بشكل اوسع كل التفاصيل التي تدور داخل اروقة الشركة. وجاء في رد الشركة التالي:

“نحن نحترم جميع المواقف الواردة من شركائنا الكرام وسنعمل معهم بشكل أكبر..

لا نعلم حتى الان الى اين ستصل هذه المواقف وكيف ستتعامل Activision بشكل اعمق مع الحادثة الاخيرة الا اننا شهدنا اقالة العديد من رجالات الشركة البارزين بسبب تورطهم في هذه الاحداث المشينة وربما تكون هناك اعادة هيكلة جديدة جذرية تشهدها الشركة لارضاء شركائها وتحسين موقفها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى