لعبة Forza Horizon 5 تتخطى الـ 10 مليون لاعب كاضخم اطلاق في تاريخ Xbox

مايكروسوفت تحتفل باضخم اطلاقاتها في تاريخ منصة Xbox من خلال لعبة Forza Horizon 5. حيث ادعت الشركة ان عدد اللاعبين الذين يلعبون اللعبة تخطى 10 مليون في اول اسبوع من اطلاقها.

هذا الاعلان جاء من خلال حساب اللعبة الرسمي على منصة تويتر والذي شكر من خلال تغريدة اكثر من 10 مليون لاعب. ووصف اللعبة انها اضخم اطلاقه في تاريخ Xbox و تاريخ خدمة Xbox Game Pass.

هذا الرقم يأتي 5 اضعاف ما حققته لعبة Forza Horizon 4 التي صدت في السابق. حيث تمكنت اللعبة من الوصول الى 2 مليون لاعب في اسبوعها الاول. رغم انها صدرت ايضا عبر خدمة Xbox Game Pass.

هذا الاعلان المتوقع جاء بعد ان كشف رئيس اكسبوكس فل سبينسر الاسبوع الماضي ان اللعبة حقق اضخم اطلاق في تاريخ Xbox منذ انطلاق العلامة التجارية قبل اكثر من 20 عام. وكشف حينها عن وصول عدد اللاعبين الذين يلعبون اللعبة الى 4.4 مليون قبل اطلاقها بشكل رسمي. وعلق حينها قائلاً:

لقد استثمرنا لسنوات في Xbox حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من اللعب. مع وجود أكثر من 4.5 مليون لاعب حتى الآن عبر الكمبيوتر الشخصي والشبكة السحابية ومنصة Xbox. تُظهر Forza Horizon 5 هذا الوعد في الحياة اضخم يوم إطلاق لاستيديوهات Xbox Game ذروة [لاعبين] متزامنة تبلغ 3 أضعاف Forza Horizon 4 شكرا للاعبين ومبروك لـ Playground Games.

اللعبة حققت نجاح كبير كانت بدايته من ايام ما قبل الاطلاق الرسمي حيث حصلت على تقييم 9.2 من 10 عبر موقع التقييمات الشهير ميتاكريتكس. بينما شهدت اقبال كبير منذ اللحظات الاولى لفتح باب الطلب المسبق للنسخ المميزة من اللعبة.

لعبة Forza Horizon 5 هي الاعلى تقييماً حتى الان خلال عام 2021. رغم ذلك لم تظهر اللعبة في قائمة ترشيحات لعبة السنة في حدث TGA 2021 الذي ستنطلق فعالياته الشهر القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى