لعبة Nickelodeon All-Star Brawl تثبت نفسها بين العاب قتال المنصات العملاقة..

لا شك ان العاب قتال المنصات Brawl اصبحت منتشرة بشكل كبير ولا شك ان لعبة Super Smash Bros هي ملكة هذا النوع من الالعاب لكن لعبة Nickelodeon All-Star Brawl ربما نجحت في صنع هويتها الخاصة بين هذا النوع من العاب المنصات.

لعبة Nickelodeon All-Star Brawl هي منصة قتال تضع الشخصيات عبر عدة عناوين IP مختلفة من Nickelodeon ضد بعضها البعض في حركة بأسلوب Super Smash Bros، إذا كنت قد أردت يوما أن تقاتل “Toph” كورا، أو مواجهة Zim من Invader Zim ضد Ren و Stimpy، فهذه هي فرصتك. على الرغم من أن لعبة All-Star Brawl قد لا تحتوي على شخصيتك المفضلة، إلا أنها تمثل نطاقا طويلا من عروض Nickelodeon في الماضي والحاضر، ادناه سنطلعكم على كل ما تودون معرفته.

الية القتال

اللعبة بين نظيراتها ستشعر للوهلة الاولى بأنها ضعيفة ولكن بعد عدة ساعات من اللعب ستشعر بأنك اعتدت على الية التحكم الصعبة واصبحت كما وكأنها شيء يومي تقوم به، كما في لعبة Super Smash Bros، عند ضرب الاعداء سيمتلئ عداد القتال الذي يعطيك الفرصة على القضاء بشكل نهائي على الاعداء، الامر الوحيد الذي كنا نتمنى وجوده هو لو ان بعض العتاد والادوات تسقط من الاعداء لكانت الامور اسهل ولكن هنا المغزى بالذات، انت لا تريد شيئا سهل.

لكن اللعبة عادلة بما فيه الكفاية للاعب بالذات، انت تقتل الاعداء ولكن اذا حدث وتم قتلك لا تنتهي المعركة ابدا بالنسبة لك، هناك ثلاث انواع من اطوار اللعب وهي كالاتي :

  • مباريات بلا توقيت: حيث تسمح لك بلعب العديد من المباريات وهزم مئات الاعداء بلا اي عداد للوقت.
  • مباريات بتوقيت:  تدخل في هذا النوع من المباريات بهدف تحقيق اعلى نتيجة ممكنة قبل نفاد الوقت.
  • المباريات الرياضية: هذا النوع من المباريات يجري بين فريق، بحيث ستتواجد كرة ومرمى لكل فريق واكثر فريق يقوم بإدخال الكرة داخل مرمى الفريق الاخر يحصل على الفوز.

جميع هذع الانواع جميلة غير مملة ابدا وتعطي التنوع للاعب مع شخصياته المفضلة.

الحلبات

قلنا بأن هناك 20 شخصية في اللعبة وايضا 20 حلبة كذلك، كل مرحلة من هذه المراحل هي بالضبط ما تتوقعه، هناك منصات للقفز عليها مع المخاطر العرضية التي يجب تجنبها، هناك ايضا مجموعة متنوعة جيدة من المراحل لقائمة شخصيات Nickelodeon الملونة للتغلب على بعضها البعض، لكن ابرز ما يتم مدحه حقا هنا باستثناء نقص التمثيل الصوتي لديها اللعبة موسيقى تصويرية جيدة بشكل مدهش.

كل الشخصيات تبدو جيدة، المستويات كلها مثيرة للاهتمام بصريا، لكن المشكلة الأكبر هي النقص التام في أصوات الشخصيات، بدون أصوات لإضفاء الحيوية على هذه الشخصيات، تبدو اللعبة بأكملها انها تعاني من نقص بشكل غريب وتفتقر إلى الحيوية، لذلك الصوت يلعب دورا مهما في جعل اللاعب يندمج وهذا للاسف مفقود في اللعبة.

الخلاصة

لعبة Nickelodeon All-Star Brawl قد لا تكون بقوة لعبة Super Smash Bros ولكنها اثبتت نفسها فعلا بين العاب المنصات الاخرى، اللعبة تصلح للكبير والصغير من اللاعبين، فالأول يبحث عن ذكرياته مع شخصياته المحبوبة والثاني سيبدأ رحلته معها ونتعرف على شخصيات كانت من العصر الذهبي.

اللعبة متاحة حاليا على جهاز بلايستيشن 4 و5 واكس بوكس وان واكس بوكس سيرياس اكس بالاضافة الى الحاسب الشخصي من خلال منصة ستيم، ونوه بأن متوسط تقييماتها بلغ 7 من 10 على مختلف المواقع، فهل ستجعلونها من ضمن قائمة اهتماماتكم..؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى