لأنها أكثر من مجرد لعبة، جانب آخر مشرق للعبة PUBG MOBILE “الجزء الأول” ..

في الآونة الأخيرة، من الصعب للغاية وجود شخص بين العائلة او مجموعة من الأصدقاء إلا ويلعب PUBG MOBILE وذلك لأنها أصبحت أكبر من مجرد لعبة”؟” فهي أشبه بمحور يربط بين اللاعبين العالميين والعلامة التجارية التي تشجع اللاعبين على عيش حياة نشطة، ومن المعروف أن اللعبة تمتلك قاعدة شعبية عملاقة، وهذا شيء مؤكد ولا يحتاج الى اثبات جديد، ولكن! ربما لم ينتبه احد بأنها أصبحت كذلك ثقافة أكثر من كونها مجرد لعبة!.

ناهيك عن كون PUBG MOBILE تمثل ظاهرة ثقافية اقتصادية كذلك، فقد أصبحت مؤخراً احدى الركائز الأساسية للرياضة الإلكترونية، وهذه الأخيرة أضحت أسرع صناعات تكنولوجية ترفيهية نموًا في العالم مع جمهورها والإيرادات على حد سواء في ارتفاع. وعلى الرغم من أن معظم النمو مدفوعة بأسواق رئيسية مثل أمريكا الشمالية والصين والشرق الأوسط التي أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في ازدهار الرياضات الإلكترونية.

PUBG Mobile

تم إنتاج فيلم وثائقي عبارة عن قصص من الواقع يركز على ظاهرة PUBG MOBILE في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والممثلون الرئيسيون لهذا الفيلم هم أبطال من العراق ومصر والمملكة العربية السعودية، بواسطة منظمة Starladder التي تعتبر واحدة من أكبر مشغلات الرياضات الإلكترونية والمزود الثالث لمحتوى الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وذلك بناءً على طلب الناشر والمطور Tencent

في هذا الفيلم الوثائقي الذي يتكون من عدة أجزاء، يتم الالتقاء بالفرق المحترفة Esport، ولاعبين من اتحادات مختلفة ومن خلفيات مختلفة، وكذلك تم الالتقاء بممثلي العلامات التجارية الكبرى ووسائل الإعلام، وكل ذلك من أجل الإجابة على تساؤل واحد ومثير وهو.. لماذا أصبحت PUBG MOBILE ظاهرة؟

وقبل الإجابة على ذلك السؤال تحديداً في أثناء الفيلم الوثائقي، كان لابد من التركيز كذلك على قصة اللاعبين الذين يلعبون معًا، والقتال معًا والعمل معًا والنجاح وتحقيق الأحلام الكبيرة جنبًا إلى جنب. وستكون قصة عن الشراكة وعن جلب إمكانيات جديدة للحياة بفضل التمثيل الواسع للممثلين، سيمكننا تتبع مسار التعرف على PUBG MOBILE في المنطقة، وبذلك يصبح المشاهدون شاهدين على نجاح اللاعبين الذين وضعوا خلافاتهم جانبًا لتحقيق آفاق جديدة

أظهر الفيلم اظهر جلياً كيف من الممكن رؤية لاعبي PUBG MOBILE لشخصياتهم الحقيقية فيها، من خلال زيارة مخيمات التدريب الخاصة بفرق YALLA Esport و NGX وكذلك Rico infinity وأخيراً كل من iKurd و TEAM TWISTED و RAAD والعديد من الوجوه المعروفة ونجوم الرياضة الالكترونية في اللعبة، ومؤثرين على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

الفيلم الوثائقي تم انتاجه بكل دقة واحترافية، وعلى أعلى مستوى تقني من الممكن أن تتصوره المتابع، حيث عمل على إخراج الفيلم Yevheniia Zinchenko و كانت Khrystyna Lizogub هي التي عملت مديراً لتصوير هذا الفيلم، بينما كتب السيناريو Polina Bilger و Tina Balan ضمن فريق تنظيم الرياضة الالكترونية.

يتبع …

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button