مصدر: شركة EA رفضت تطوير Star Wars: Battlefront 3 بسبب Battlefield

بالنسبة للكثيرين تعتبر شركة EA الاب الروحي لسلسلة ستار وورز بعد اطلاق ناجح لعدة اجزاء اخرها كان The Fallen Order، لكن احد المصادر اكد ان الشركة رفضت منح الاذن لاستديو DICE حتى يعمل على لعبة Star Wars: Battlefront 3 واعطت الاولوية لسلسلة Battlefield ليتم تطوير جزء جديد لها.

توم هندرسون وعبر حسابه في تويتر تحدث عن هذا الموضوع قائلا بأن لعبة Star Wars: Battlefront 3 كانت من ضمن مخططات استديو DICE حقا ولكن شركة EA رفضت اعطاء الضوء الاخضر لتطوير اللعبة، اليكم ما ذكره هذا المحرر من معلومات على شكل ثريد كعادته كالاتي:

لقد تم رفضها لأن الأمر يتطلب مبيعات أكثر بنسبة 20٪ لكسب نفس المال كما نقل عن أحد المطورين المجهولين قوله، بدلا من ذلك منحت باتلفيلد الاولية ولكن على ان يتم التركيز على عنوان جديد من سلسلة ستار وورز في عام 2023.

لكن EA تواجه مشكلة كبيرة وهي ان اغلب المحنكين من المطورين الذين عملوا على سلسلة ستار وورز قد غادروا الشركة بالفعل، ايضا حقوق السلسلة سحبتها شركة الافلام وبعدها صرح اندرو ولسون بما يلي ذكره بعد خسارة حقوق سلسلة ستار وورز:

إذا نظرت إلى تاريخنا مع Star Wars، فقد كانت لدينا علاقة طويلة ومربحة للغاية، أولا مع LucasArts أو Lucasfilm، ثم مع Lucasfilm كجزء من ديزني.

نظرا لأننا أنشأنا هذه الأجزاء القوية جدا من هذا العنوان، يجب أن تتوقع أننا سنواصل الاستثمار في تلك بالإضافة إلى بعض التجارب الجديدة عبر الأنظمة الأساسية مستقبلا.

يذكر ان هناك العديد من الاستديوهات حاليا التي تعمل على عناوين جديدة من السلسلة منها استديو Quantic Dreams الذي بقال بأنه يعمل على لعبة Star Wars Eclipse وايضا استديو Motive الذي اطلق لعبة Star Wars Squadron يقال انه يعمل على جزء جديد ومن ثم هناك لعبة The Fallen Order 2 من استديو Respawn التابع لشركة EA، فأي الاجزاء تنتظرون..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى