مؤسس روكستار سابق يتحدث لاول مرة عن GTA 6 والتغيرات الجذرية عن اصل السلسلة

المزيد حول لعبة GTA 6 وهذه المرة ربما يكون مصدر هذه المعلومات مثير للجدل خاصة انه كان احد مؤسسي الشركة المنتجة للعبة روكستار.

جيمي كينج ، المؤسس المشارك لشركة Rockstar Games سابقاً، تحدث حول اعتقداته حول أن GTA 6 قد تكون أقل قوة وحدة من العناوين السابقة في السلسلة مع الحفاظ على الجودة التي يتوقعها جمهور اللعبة في الجزء الجديد.

كينج يعد احد المؤسسين لشركة روكستار بجانب سام ودان هاوسر وتيري دونوفان وكان له دور كبير في تحديد مصير الشركة والمساهمة في بناء سلسلة GTA التي اذهلت العالم بنجاحها المستمر الى يومنا هذا.

الان وبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها لعبة GTA 5 ينتظر جمهور السلسلة بفارغ الصبر الاعلان عن الجزء التالي GTA 6 ورغم مضي اكثر من 8 سنوات منذ اطلاق الجزء السابق الا اننا لم نحصل على اي معلومات رسمية سوى تسريبات من بعض المصادر.

لكن كينج تحدث مؤخرا من خلال احد اللقاءات على قناة Killaz على اليوتيوب عن بعض التغيرات التي قد تطرأ على اللعبة الجديدة واسباب هذه التغيرات واول ما تحدث عنه هي اجواء اللعبة التي وصفها بأنه يعتقد بأنها ستكون اقل حدة وقد تفقد اجواء الفكاهة مما كانت عليها في الاجزاء السابقة.

يعزي كينج هذا الامر الى ان روكستار قد فقدت اعمدة رئيسية ساهمت في استمرار نجاح السلسلة منهم دان هاوسر وغيره والذين غادروا الشركة في وقت سابق حيث سينعكس ذلك بشكل سلبي على الجزء القادم.

واضاف كينج ان الشركة وفريق العمل يمتلكون المحرك القوي للعبة ويملكون تصور لشكل اللعبة وهذا قد يجعلهم ينتجون شيء بجودة عالية يمكنها ان تبهر جمهور السلسلة ولكن روح اللعبة وتوجهها قد يكون مختلف عن ما عهدناه في السابق.

لن أتفاجأ إذا بدأت الوتيرة تتغير. او إذا لم تكن اجواء اللعبة مثيرًا للجدل أو بلمسات فكاهية، أعتقد فقط أنه ربما هناك فرصة كبيرة لهم للقيام بشيء مختلف، لأنهم لم يفعلوا ذلك من قبل. ربما لا. هناك آلة قوية لديهم وعليهم أن يحاولوا جاهدين أن يستخدموها.

كينج اشار إلى نجاح GTA 5 و GTA Online ليكون مصدر تأكيد على أن روكستار ستكون على ما يرام ، ولكن ثقافيًا ، قد يكون هناك فرق كبير في المستقبل.

هذه التصريحات تأتي في وقت تتعرض فيه روكستار للكثير من الانتقادات بسبب اخفاقات اطلاق لعبة GTA Trilogy: Definitive Edition مؤخرا وايضا غضب اللاعبين من المحتوى المتكرر الذي تحصل علية لعبة GTA Online والتأخر في الكشف عن الجزء الجديد الذي يعتقد انه سيكون GTA 6.

ما رايكم في تصريحات كينج ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى