الكونجرس الامريكي يبدأ بمحاربة السماسرة..

لا شك ان احد اكبر المعوقات التي تواجه اللاعبين من اجل الحصول على اجهزة الجيل الجديد المنزلية او حتى بطاقات الرسومات هم السماسرة الذين يقتنصون اي فرصة لتوفر هذه المنصات في الاسواق ويحتجزونها قبل الجميع بهدف اعادة بيعها باسعار عالية.

هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير وواسع حول العالم حتى انها على ما يبدو بدأت تؤرق رجال الكونجرس الامريكي الذي يستعد حسب تقرير نشرة موقع Bloomberg لسن قانون لمحاربتهم تحت ما يسمى “Cyber Grinches” والذي يهدف لمحاربة الادوات التي يستخدمونها من ضمنها Bots.

حتى الان لا يوجد تأكيد على امكانية سن القانون ووضع ملامح خطة محاربة هذه الظاهرة حيث ان الكونجرس ما زال في مراحل مبكرة للاطلاع على الامر وقد يتم تأجيل ذلك بسبب توقعات الاغلاق المتوقعة.

في كل الاحوال في حال تم اتخاذ قرار كهذا فقد يكون له تأثير كبير على سوق الاجهزة المنزلية الجديدة التي تعاني في الاصل من قلة الانتاج بجانب تسابق السماسرة عليها الامر الذي جعل الكثير لا يستطيع تأمينها منذ اطلاقها قبل عام.

يذكر ان السماسرة يستخدمون ادوات خاصة مثل Bots التي يمكنها ان تعمل بشكل تلقائي بحيث تبحث عن ثغرات اختراق متاجر البيع التي تستعد لطرح المنتجات في الاسواق وقبل عرضها للعامة بحيث يتم حجزها بشكل مسبق وتتم عملية الدفع بشكل تلقائي.

السوق العربي ليس استثناء من هذه الظاهرة التي ما زالت مستمرة الى يومنا هذا ونتمنى ان يكون هناك تحرك حقيقي ضدهم رغم ان الامر قد يبدو مستحيل بعض الشيء.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button