تحديث Minecraft 2.34 الجزء الثاني من المحتوى المنتظر Caves & Cliffs ..

ضمن حدث Minecraft Live الذي أقيم منذ أسابيع قليلة، حيث كان مليء بالمحتويات الذي صدر الجزء الأول منه للعبة البقاء والبناء الشهيرة Minecraft، تم الإعلان حينها عن تحديث Minecraft Caves & Cliffs والذي سيأخذ أحداث اللعبة الرئيسية الى البرية من خلال تحديثات البرية Wild Update، وهو التحديث الذي يهدف إلى الاحتفال بالبراري في منطقة Overworld على حد وصف المطور حينها.

حيث أعلن المطور Mojang مؤخراً أن اللعبة حصلت على الجزء الثاني من تحديثات Minecraft 2.34 الخاصة بجهاز بلايستيشن 4، بينما يعرف بتحديث رقم Minecraft 1.18.0 على باقي الأجهزة الأخرى، والذي يجلب باقي محتوى Caves & Cliffs الجديد، ويعمل على إصلاح بعض مشكلات الجزء الأول من التحديث، مثل عدم استقرار اللعبة.

أهم الأشياء التي جلبها معه التحديث هو توسيع ارتفاع وعمق Overworld للعوالم الجديدة والحالية إلى y320 و y-64. هذا يفتح مساحة أكبر بنسبة 50 بالمائة للاستكشاف والبناء في العوالم الجديدة والحالية، حيث يمكن للاعبين الآن تحديث العوالم الحالية حتى يتمكنوا من إضافة البعد الجديد للعالم وميزات العالم الجديد.

سيتم استبدال طبقة الأساس الصخرية عند y0 أسفل الأجزاء المحفوظة بـ Deepslate والتي تتميز بجيل جديد من الكهوف تقع تحتها، وبالمقابل سيتم دمج المناطق الأحيائية مع السطح، وهما اللذان يولدان بنية حبيبية متقاطعة بسلاسة، مما يجعل انتقالات البيئة الطبيعية أكثر سلاسة.

لن يتم تحديد شكل التربة وارتفاعها من خلال المناطق الأحيائية “biomes”، لذلك فإن هذه المنطقة الأحيائية “الحيوية” ستجلب أماكن جديدة مثل الصحاري على قمة التلال، والصحاري على سطح الأرض، وستكون الجبال أطول من أي وقت مضى، حيث يمكنها الآن توليد ما يصل إلى 256 كتلة من الارتفاع، والمناطق الأحيائية الجبلية تشمل Juggle Peaks و Meadows و Lush Caves و Dripstone Caves.

ولقد تم إزالة بعض الأنواع من العوالم القديمة من شاشة إنشاء العالم، والتي كانت مصممة بشكل خاص إلى نسخة التي تحمل رقم BaseGameVersion 1.17.40، ولكن لا تزال العوالم القديمة قابلة للتشغيل، لكن لن يتم تحديثها بميزات التحديث 1،18، ولقد تم كذلك إزالة زر تبديل Vanilla Experiments، أنقر هنا من أجل معرفة المزيد حول تفاصيل ميزات التحديث الجديد.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى