مشروع Spartacus من سوني بلايستيشن لمنافسة Xbox Game Pass قريباً..

اذا يبدو ان التسريبات القديمة التي تحدثت عن نية سوني اطلاق خدمة بلايستيشن بلس جديدة على منصاتها تنافس بها خدمة Xbox Game Pass. ويبدو ان الامر اصبح اقرب من اي وقت مضى.

حسب تقرير نشره موقع Bloomberg اليوم يفيد بأن شركة سوني تعمل على هذا المشروع منذ مدة ويحمل الاسم الداخلي Spartacus حيث سيجمع كل من خدمة بلايستيشن بلس PS Plus مع خدمة بلايستيشن ناو PS Now السحابية في حزمة واحدة.

اعلان

الامر لن يتوقف هنا حيث وحسب التقرير ذاته فسوف تكون هناك 3 انواع او فئات من الاشتراكات في هذه الحزمة والتي ستكون على النحو التالي:

الحزمة الاولى ستكون بمثابة خدمة بلايستيشن بلس PS Plus الحالية حيث ستمكن المستخدم من الوصول الى خدمات اللعب عبر الانترنت والعاب بلايستيشن بلس الشهرية والتخزين السحابي.

الحزمة الثانية ستكون اوسع بعض الشيء مع المزيد من الخدمات الجديدة حيث ستتضمن ما تقدمة الحزمة الاولى بالاضافة الى مجموعة متنوعة ومتجددة من العاب بلايستيشن 4 التي ستكون متاحة للتحميل واللعب وسيتم ايضا اضافة عناوين بلايستيشن 5 في المستقبل.

الحزمة الثالثة والاخيرة والتي ستتضمن الخصائص والميزات التي ستجمعها الحزمة الثانية بالاضافة الى انها ستمكن المستخدم من تجربة نسخ تجريبية من الالعاب “Demos” وايضا تجربة بعض الالعاب من خلال خدمة البث Streaming واخيرا الحصول على حزم متنوعة من العاب بلايستيشن 3 و1 و2 وايضا PSP.

كما اسلفنا فهذه الباقة الجديدة كانت الحديث عنها كبير مطلع هذا العام ولكن يبدوا ان امر تحولها الى حقيقة اصبح قريب حيث اكد المصدر نفسه ان سوني تستعد لاطلاق الخدمة فعليا في ربيع العام القادم 2022 اي بعد حوال 4 شهور من الان تقريباً من موعد كتابة هذا التقرير.

من ناحيتها لم تكشف سوني عن اي تفاصيل او تلميحات حول هذا النوع من الخدمات الا انها عملت مؤخرا على توسيع باقات الاشتراك في خدمة البلس PS Plus لتضم خدمات تلفزيونية مثل الافلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية.

ايضا نتوقع ان تكون هناك تغيرات جذرية في قيمة الاشتراك الشهرية للحزم الثلاثة وربمت يتم الكشف عنها بشكل كامل مطلع العام القادم خلال احد الفعاليات التي تجهزها لنا بلايستيشن.

وحتى ذلك الحين، ما رايك في مثل هذه الخطوة من سوني على منصات بلايستيشن كبديل لخدم PS Plus و  PS Now المنفصلتين وهل تعتقد انها ستنافس خدمة Xbox Game Pass؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار