مدير اكس بوكس يصرح، لم نهتم للحظة بالحرب بين المنصات..

هذه هي النوعية من الاخبار المطلوبة، وهذا بالضبط ما ينتظره اللاعبون ويحبون سماعه وهو التعليق على ابرز الاحداث في صناعة العاب الفيديو، لطالما سمعنا عن حرب المنصات لكن يبدو ان هذه الحرب محصورة بين طبقة محودة من المجتمع ليس اكثر وليس لها وجود بين علامة بلايستيشن واكس بوكس، حسنا فل سبنسر يرد على هذا الموضوع فماذا قال..؟

سبنسر اجرى مقابلة جميلة مع مجلة Edge حيث تحدث فيها عن فرع اكس بوكس في شركة مايكروسوفت وكيف يهتم شخصيا في بناء صناعة العاب الفيديو، كما قال ايضا بعض التصريحات التي اعتبرها شخصيا جميلة وقادمة من شخصية مؤثرة وبارزة في هكذا صناعة، سبنسر تحدث عن عدم بذله لاي مجهود يذكر حول مبدأ حرب المنصات قائلا ما يلي ذكره:

إنني لا أنفق أي طاقة على كيفية جعل منصات الألعاب الأخرى أصغر بحيث يصبح Xbox أكبر. أنا مهتم أكثر بالفطيرة المتنامية للألعاب أكثر من اهتمامي بشريحة أكل الفطيرة في فطيرة شخص آخر.

ولهذا السبب نركز على أشياء مثل اللعب المتبادل وعمليات الحفظ المتقاطعة. أفكر في هذه السيناريوهات حول سبب عدم قدرتنا على ممارسة لعبة معا، ولا ينبغي أن يكون ذلك بسبب الجهاز التي اشتريته جهاز اخر.

بهذا التصريح نستنتج ان فيل يفكر بالاتحاد وبالتعاون مع اطراف اخرى امثال سوني ونينتندو لجلب عناوين تسعد اللاعب وتساهم في نمو الصناعة وتوسعها وليس من اجل التنافس مع اي طرف اخر، لانه مهما كان التنازع قائم دائما الخسارة موجودة والضحية ليست الشركات فهي دائما رابحة بل اللاعب الذي لن يتمكن من تجربة عنوانه المفضل بسبب حصريته على جهاز لا يمتلكه.

ايضا قال بأننا عندما نتحدث عن سوني ونينتندو فإننا نمتلك احترام كبير لانجازات هاتين الشركتين خصوصا مع دخول شركات اخرى لعالم الالعاب مثل جوجل وامازون بحيث تهدف الى وصول قاعدة اللاعبين لديهما الى 7 مليون لاعب، الاهم ان سبنسر قال بأن النزال وحرب المنصات لن ولا تساعد صناعة العاب الفيديو على النمو بل يكون تأثيرها معاكس تماما.

شخصيا، بعد هذا التعليق والتصريح احترامي زاد لهذا الشخص ولا نعلم ربما سيتم تطبيق نظريته ورؤيته هذه مستقبلا، ما هي تعليقاتكم..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار