مصدر: قرص بلو-راي Halo Infinite لا يحتوي على اللعبة كاملة!!

يبدو ان مايكروسوفت لم تضع لعبة Halo Infinite بالكامل على قرص بلو-راي حسب ادعاء احد اعضاء فريق Digital Foundry.

هذه المعلومات اتت من خلال جون لينيمان الذي يعمل ضمن الفريق التقني الشهير Digital Foundry حيث نشر عبر حسابه الخاص على تويتر تصريحاته بأنه عندما قام بتثبيت لعبة Halo Infinite من خلال قرص بلو-راي على جهاز اكس بوكس الخاص به ظهرت له رسالة بأن عملية التثبيت ليست كاملة.

وعندما حاول لينيمان ربط جهازه بالانترنت بهدف اكمال عملية التثبيت ظهرت له رسالة بان عليه ان ينتظر حتى يوم 8 ديسمبر من اجل تشغيل اللعبة.

رغم ان الامر قد يكون مزعج خاصة لمن يفضلون الحصول على العابهم كاملة من خلال شراء اقراص بلو-راي والاحتفاظ بها في مكتباتهم الخاصة للمستقبل البعيد الا ان مايكروسوفت ربما تريد حماية المستخدمين من خلال ابقاء جزء من ملفات اللعبة غير متاحة في القرص بغرض ضمان اطلاق موحد للعبة في التاريخ المحدد.

لا نعتقد ان اللعبة ستحتاج الى تحميل ملف كبير من اجل تشغيلها وربما يكون الامر محصور على عدة كيلوبايتات فقط بخلاف تحديث اليوم الاول الذي قد يكون اجباري لتثبيته وتشغيل اللعبة خاصة طور الاونلاين.

وعبر لينيمان عن احباطه من هذا التقييد بضرورة الاتصال بسيرفرات اللعبة من اجل تشغيلها والذي ينعكس سلباً على محبي جمع النسخ الفيزيائية على الامد البعيد حيث قال ردا على احد المتابعين:

نعم نوعاً ما. الفرق هو أن اللعبة الكاملة لا تتوفر على القرص – مما يعني أنه لا يمكن استخدام اللعبة دون الاتصال بخادم التحديث. أشعر أن هذا سيء للحفظ على المدى الطويل. يتم شحن معظم الألعاب في حالة كاملة حتى بدون تحديث.

هل تعتقد ان خطوة مايكروسوفت هذه منتقدة وتعود بالسلب على اللاعبين ام انها خطوة احترازية ضرورية لضمان اطلاق موحد ونظيف للعبة في الموعد المحدد لها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى