فريق Sandrock Gaming يضع الشرق الأوسط بالقمة في بطولة Rocket League العالمية..

لعبة Rocket League هي بدون شك واحدة من أشهر الألعاب بالعالم ومن أفضل الألعاب التنافسية على الإطلاق. أنا كنت من مدمني اللعبة حيثُ لدي أكثر من 2000 ساعة وتابعت بطولات RLCS التي تعتبر أهم بطولة في اللعبة بمواسمها المختلفة ولكنني ابتعدت عنها مع ابتعادي عن اللعبة إنما فريق Sandrock Gaming العربي أعادني إليها بسبب أدائه الرائع.

في حال لم تسمع به سابقاً، فريق Sandrock Gaming هو فريق عربي وسعودي تحديداً تم تأسيسه في عام 2019. أعضاء الفريق هم oKhalid أو خالد قاسم باسمه الكامل الذي يتعتبر أحد الأسماء التي هزّت ساحة Rocket League التنافسية بشكل مفاجئ، فقد كان خالد الرقم واحد في مختلف أنماط اللعبة وتمكن من الفوز على جميع اللاعبين المحترفين في أوروبا وأمريكا على الرغم من لعبه على خوادم بعيدة.

بجانب خالد يوجد Ahmad أو أحمد عبدالله الذي قدم أداءاً مذهلاً ويعتبر من اللاعبين القدماء في الساحة التنافسية بالمنطقة والذي هزم الكثير من اللاعبين العالميين. اللاعب الثالث هو TRK511 أو محمد العتابي الذي يعتبر من عواميد فريق SRG. وأخيراً يوجد Senzo أو أحمد عايد، اللاعب البديل الذي أثبت مهارته بجدارة في المبارايات الأخيرة.

هذا الفريق عانى جداً للوصول للعالمية بسبب عدم وجود دعم للمنطقة من قبل شركة Psyonix المطورة والناشرة لهذه البطولات الضخمة. في وثائقي قصير نُشر على قناة SunlessKhan على يوتيوب، حصلنا على نظرة أعمق على تاريخ Sandrock Gaming الصعب جداً والمليء بالتحديات. علمنا أنّ اللاعبين فقدوا طموحهم بسبب عدم وجود ساحة لاستعراض مهاراتهم لأكثر من مرة وبسبب عدم اكتراث الشركة المطورة للمنطقة وتقديم فرصة المنافسة التي يستحقوها على الرغم من هيمنتهم على البطولات الغير رسمية سواء من Johnnyboi أو غيره. أنا حقاً أنصحكم بمشاهدة الفيديو فهو ممتع وسيجعلك تشعر بالفخر بما فعله هؤلاء الشباب.

مؤسس الفريق Incivik رأى ما يحدث للفريق وأراد رفع معنوياتهم، لذلك أنشئ المؤسس بطولة بجائزة 20 ألف دولار أمريكي أمام أفضل فرق Rocket League بالعالم والمفاجئة الكبرى كانت أنّ Sandrock Gaming وصل للمركز الثاني وفاز معظم الفرق المشاركة بما في ذلك Vitality الذي فاز بطولة RLCS الكُبرى العام الماضي. هنا عرفت الساحة التنافسية قوة وعظمة هذا الفريق العربي الذي يوصفه الكثيرون الآن بأفضل فريق Rocket League.

مع مرور الوقت وقبل أشهر، أعلن فريق Psyonix عن سماحهم لانضمام مناطق جديدة للمنافسة في بطولة RLCS بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتأهل فريق SRG دون خسارته لأيّ مباراة وتم دعوتهم إلى السويد للعب في البطولة عبر الشبكة (LAN، أيّ فيزيائياً). هذه أول مرة يتم دعوة الفريق لبطولة كهذه وهذه أول مرة يصل أحد من الشرق الأوسط لهذا الأمر — إنه إنجاز كبير. للأسف الشديد، لم يتمكن oKhalid من الذهاب بسبب ظروف خاصة وحلّ مكانه Senzo.

الكثيرون توقعوا أنّ مستوى Sandrock Gaming سينخفض مع عدم وجود بطلهم المغوار ولكن Snezo قدم أداءاً رائعاً بجانب TRK511 و Ahmad الذي سرق عرض البارحة وأشعل نيران الحماس. البارحة لعُبت الجولة الأولى في بطولة RLCS لهذا العام وكانت المنافسة الأولى ضد فريق G2 الذي يعتبر من الفِرق العريقة والغنية عن التعريف. هذه المباراة لم تكن سهلة وكان يتوقع الكثيرون أنّ فريق G2 الذي لعب في جميع البطولات العالمية والصغيرة والكبيرة أن يتفوق على هذا الفريق الجديد القادم من الشرق الأوسط ولكن فريق SRG فاز بثلاثة مبارايات متتالية دون أن يخسر أيّ واحدة وأثبتوا مرةً أُخرى أنهم الأفضل.

بالأدنى ستجدون اللقطة التي سجّل بها Ahmad هدف رائع في الثانية صفر ليكسر التعادل وليأخذ الفوز الأول لفريقه، وسترون الحماس الرائع لدرجة أنّ المعلق قال الجملة التالية التي ستكون أيقونية في تاريخ الفريق دون شك: “لقد وصل فريق Sandrock Gamign، لقد وصلت روكيت ليغ الشرق الأوسط!”.

اللقطة الثانية التي كانت رائعة للاعب ولفريق SRG لم تكن لحظة الفوز فحسب، بل الإنقاذ هذا الذي لم يتوقعه أحد وأذهل المعلقين والمشاهدين. كنت أشاهد المباراة مباشرةً على تويتش واللاعبون جنوا في تعليقاتهم حول هذا الإنقاذ الغير متوقع الذي غيّر مسار اللعبة.

أنا فخور جداً بفريق Sandrock Gaming الذي وصل للعالمية بعد عامين من الجهد والتعب والإنجازات التي لم تتوقف. أنا فخور جداً في oKhalid و Ahmad و Senzo و TRK511 على لعبهم الممتاز ولا أطيق انتظار رؤية المستقبل المشرق لهؤلاء اللاعبين الذين أصبحوا نجوم ساحة Rocket League التنافسية.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى