لعبة Forza Horizon 5 تحظر لاعب لمدة 8000 عام، بسبب استهزاءه بالرئيس “كيم جونغ”..

قد يبدو هذا الامر غريب بعض الشيء ولكن سياسة لعبة Forza Horizon 5 صارمة تجاه اللاعبين الذين يحاولون تخريب اللعبة ودمج افكارهم السياسية فيها، احد اللاعبين تعرض لحظر من اللعبة لمدة 8000 عام كاملة تقريبا بسبب ما اعتبرته سياسة اللعبة نفسها استهزاء بحق الرئيس الكوري الشمالي “كيم جونغ”.

صديق اللاعب الذي تعرض للحظر توجه الى موقع Reddit وهناك تحدث عن الواقعة قائلا بأن اغلب المواقع الإخبارية الان تتحدث عن هذا الخبر وكون صديقه قد تعرض للحظر من لعبة Forza Horizon 5 بسبب قيامه بتعديل لون سيارته ووضع ملصقات لوجه الرئيس الخاص بكوريا الشمالية، ادناه يمكنكم مشاهدة الصور وايضا الرسالة التي وصلت للاعب تخبره انه لا يمكنه اللعب حتى تاريخ 31 ديسمبر (12) من عام 9999..

يقال ان استديو Playground Games ليس له علاقة بحظر هذا اللاعب وليس اي لاعب اخر، بل هناك شركة متخصصة بهذا الامر تدعى Turn 10 Studios هي من تقوم بفحص المحتويات والاشراف على تصرفات اللاعبين لكي تتخذ قرار حظر اللاعب من عدمه.

قد يرى البعض ان اللاعب لم يفعل شيء بوضعه صور عادية على مركبته، ولكن سياسة الرئيس نفسه مثيرة للجدل داخل بلاده فكيف ستكون سياسته خارجها، ومن الممكن ان يتحول الامر الى المحاكم والقضاء بسبب استخدام صورة تعود لشخص معين بدون اخذ اذن منه، لذلك ما قام به الاستديو صحيح 100% حتى يتجنب مشاكل اكبر مع اشخاص اكثر نفوذ.

يذكر ان اللعبة تعد الافضل بين اجزاء السلسلة الاخرى على مستوى المبيعات وعدد اللاعبين النشطين فيها محققة ارقام قياسية، ما هو رأيكم بتصرف اللاعب هل تعتقدون انه كان يستحق الحظر لهذه المدة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button