سوني تسرح اكثر من 90 موظف في بلايستيشن رغم نمو الارباح..

انه التحول الرقمي..

قامت شركة سوني بتسريح ما يصل إلى 90 وظيفة من قسم التسويق بالتجزئة في بلايستيشن كجزء من التحول العالمي. وتأتي عمليات التسريح هذه على الرغم من النمو المستمر في ارباح بلايستيشن بفضل نجاح جهازها الاخير، بينما فوجئ بعض الموظفين بهذه الخطوة.

وحسب تقرير نشره موقع Axios أن عمليات التسريح، ستدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع، والذي يتزامن مع نهاية السنة المالية للشركة. تضمن فريق المبيعات بالتجزئة في بلايستيشن والذين يتواصلون مع مراكز البيع بالتجزئة حول العالم. حيث أخبر أحد المصادر موقع كوتاكو أنه تم إغلاق القسم بشكل كامل.

وقد بررت سوني هذه الخطوة بأن العالم اصبح يتجه بشكل كبير الى المتاجر الرقمية ويبتعد عن المتاجر بيع التجزئة. وقد اشارت الشركة في تصريحات سابقة ان ما نسبته 62% من مبيعات العاب بلايستيشن كان يتم من خلال المتجر الرقمي. بينما صرحت ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 خلال الجائحة تمت من خلال الحجز والشراء الرقمي.

وحسب المصدر، فان تسريح العمال قد حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع إلى حد ما، حيث لم يُعط الموظفون سوى إشعار لمدة أسبوعين بعملية التحول.

أفادت موقع أكسيوس أن أحد العمال المتأثرين أصيب بخيبة أمل لأن الشركة لم تخبر القسم بشأن تقليص عدد الموظفين في وقت أقرب وشعرت أن سوني كان بإمكانها فعل المزيد من اجل العثور على وظائف بديلة لمن تم التضحية بهم في هذه الخطوة.

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع التقصير الكبير الذي يشهده انتاج جهاز بلايستيشن 5 بسبب النقص المستمر في اشباه الموصلات. وقد كانت سوني تهدف الى تخطي مبيعات جهاز بلايستيشن 4 مع انتهاء السنة المالية الحالية الا ان مشكلة التوريد والعجز تسببت في تخلف مبيعات جهازها الجديد لتبقى خلف مبيعات جهاز بلايستيشن 4.

هل تعتقد ان سوني تتخذ الخطوات الصحيحة في عملية التحول الرقمي بالتخلي عن موظفي البيع بالتجزئة ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button