سوني تستحوذ على استيديو Valkyrie Entertainment وتكشف عن دوره..

يبدو ان سوني ستنتهج اسلوب الاستحواذ الصامت على بعض الاستيديوهات القريبة منها لضمهم الى شبكة استيديوهات بلايستيشن، احدث هذه الاستحواذات هو Valkyrie Entertainment الذي اعلن قبل قليل انضمامه الى بلايستيشن.

الاعلان جاء من خلال هيرمن هولست رئيس استيديوهات بلايستيشن عبر حسابه الخاص على منصة تويتر حيث صرح قائلاً:

سيقدم الاستوديو مساهمات لا تقدر بثمن في تطوير عناوين استيديوهات بلايستيشن الرئيسية..

يذكر ان استيديو Valkyrie Entertainment اعتاد ان يكون استيديو داعم لاستيديوهات وشركات تطوير العاب اخرى خارجية وكان ابرز الاعمال التي شارك في تطويرها God of War و Forza Motorsport ومؤخراً علمنا انه يعمل مع استيديو سانتا مونيكا على لعبة God of War Ragnarok.

وقد علق هولست على عملية ضم الاستيديو الى ترسانة بلايستيشن بانه يمتلك تاريخ جيد في مجال العمل على العاب الفيديو وهذا يجعله ضمن المعاير التي تضعها سوني وبلايستيشن ضمن خطة الاستحواذ التي تتممها.

Valkyrie Entertainment هو استوديو يتمتع بقدر كبير من الاحترام والتكيف وقد أنتج أعمالًا عالية الجودة على مجموعة من المنصات من وحدة التحكم إلى الكمبيوتر الشخصي ؛ ومجموعة متنوعة من الأساليب من الحركة إلى عناوين الألعاب كخدمة. سيتم الترحيب بقدرات Valkyrie المتنوعة من قبل كل فريق في استيديوهات بلايستيشن حيث نواصل التركيز على تقديم تجارب ألعاب غير عادية.

يبدو ان الاستيديو بعد استحواذ سوني عليه سيستمر في خطته الاعتيادية في دعم استيديوهات بلايستيشن المختلفة كنوع من تحسين الجودة وتعجيل عملية الانتاج ولا يبدو ان الاستيديو سيعمل على مشروعه الخاص بشكل منفصل على الاقل في المرحلة الحالية.

استيديو Valkyrie عمل في السابق على مشروع لعبة واحدة وهي GUNS UP والتي شاركت سوني في نشرها. من ناحيته صرح الرئيس والمؤسس للاستيديو  يواكيم ويجدمار حول عملية الاستيديواذ هذه قائلاً:

منذ عام 2002 ، ساهمنا في تطوير أكثر من 100 عنوان ، بما في ذلك عناوين بلايستيشن الرائعة ، مثل God of War و inFAMOUS و Twisted Metal. في الفصل التالي من مشوارنا، نحن متحمسون لمواصلة علاقتنا مع احد أكثر الفرق موهبة في العالم ، مما يساهم في توسيع مجموعة الألعاب الرائعة المتاحة لمحبي بلايستيشن والمساهمة فيها.

نحن نتطلع الى الدور الفعال الذي سيقوم به استيديو Valkyrie والمساهمة في تحسين جودة العاب بلايستيشن القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى