ظهور مشكلة امنية في لعبة ماين كرافت Minecraft والمطور يقدم نصائح لحلها

اعلنت لعبة ماين كرافت Minecraft عن ظهور مشكلة امنية في ملفات اللعبة نسخة الجافا على الحاسب الشخصي. بعد ان حصلت اللعبة على تحديثاتها الاخيرة والتي ساهمت في اصلاح بعض المشاكل التقنية فيها.

حسب ما علمنا من خلال حساب اللعبة الرسمي على منصة تويتر فقد تم تحديد سبب المشكلة والثغرة الأمنية التي تسببت في اختراق أجهزة الكمبيوتر. والتي قد تُحدث مشكلة كبيرة للاعبين وتتسبب في سرقة بياناتهم الشخصية. لذا وجهت تحذير هام للاعبين بضرورة اتباع عدد من الخطوات الهامة التي تساعد على حل المشكلة، ومن أجل المحافظة أيضًا على أجهزتهم من الاختراق.

وقد جاء في بيان التحذير الذي نشر على حساب لعبة ماين كرافت Minecraft على تويتر بأن المطورين يضعون خصوصية اللاعبين في الاولوية القصوى. بينما تم التأكيد انه تم حل جزء كبير من المشكلة الا انه ما زالت هناك بعض الخطوات التي يجب على اللاعبين القيام بها.

سلامة اللاعب هي الأولوية القصوى بالنسبة لنا. لسوء الحظ ، حددنا في وقت سابق اليوم ثغرة أمنية في Minecraft: إصدار Java. تم تصحيح المشكلة ، ولكن يرجى اتباع هذه الخطوات لتأمين عميل اللعبة و / أو الخوادم.

Minecraft

خطوات تأمين حساب لعبة ماين كرافت Minecraft

  • ترقية حسابك في اللعبة إلى التحديث 1.18.1.
  • إضافة عدد من وسائط JVM إلى أوامر بدء التشغيل.
  • استخدم رمز التصحيح التالي: Dlog4j2.formatMsgNoLookups.
  • تنزيل ملف  1.12-1.16.5 إلى دليل العمل.
  • اغلاق جميع النُسخ المتشابهة للعبة.
  • فصل الجهاز ثم ابدأ التشغيل مرة أخرى.
  • سيتم تنزيل الإصدار الصحيح تلقائيًا.

ايضا حذر المطور من انه قد لا يتم تحديث مشغلات الطرف الثالث Third-Party Launchers التي يستخدمها بعض اللاعبين بشكل تلقائي. في هذه الحالات ، يوصي المطور باتباع نصيحة مزود الطرف الثالث الخاص بك. إذا لم يقم مزود الطرف الثالث بتصحيح الثغرة الأمنية ، أو لم يذكر أن بيئة اللعب آمنه، فهذا يعني أن الثغرة الأمنية لم يتم إصلاحها وأنك في خطر من خلال اللعب.

مؤخراً أعلن المطور Mojang أن اللعبة حصلت على الجزء الثاني من تحديثات Minecraft 2.34 على اجهزة بلايستيشن. بينما يعرف بتحديث رقم Minecraft 1.18.0 على باقي الأجهزة الأخرى، والذي يجلب باقي محتوى Caves & Cliffs الجديد الى اللعبة. ويعمل على إصلاح بعض مشكلات الجزء الأول من التحديث.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى