مايكروسوفت تعترف أن طريقة تعاملها مع Lionhead مطور Fable كان من أكبر أخطائها ..

تأسس استوديو Lionhead البريطاني في عام 1996على يد المطور Peter Molyneux، وهو الاستديو الذي يقف وراء سلسلة Fable الشهيرة، والتي تعتبر واحدة من أهم حصريات مايكروسوفت التي ننتظر صدور جزء جديد منها في المستقبل، ولكن تم اغلاق Lionhead بشكل غير رسمي من قبل الناشر مايكروسوفت أثناء العمل على تطوير Fable Legends خلال عام 2016.

ذلك الاغلاق كان بحجة أن التركيز على الألعاب المجانية المتعدد اللاعبين لم يكن أولوية للشركة، وأن مايكروسوفت ترغب في تركيز استثماراتها وتطويرها على الألعاب التي يجدها اللاعبون أكثر إثارة، ولكن ثيل أن الأمر في الحقيقية كان تجارياً بحتة، وهو الرغبة في توفير أكبر قدر ممكن من المال.

بعد ست سنوات من تلك الحادثة، اعترفت مايكروسوفت بشكل علني أن إغلاق استديو التطوير Lionhead كان يعتبر أحد أكبر أخطائها، وأحدث زلزال كبير في أروقة الشركة، وهذا من خلال الحلقة السادسة من برنامج “Power On: The Story of Xbox” الذي أجري مع شانون لوفتيس، التي عملت في السابق كمدير عام لنشر الألعاب لدى مايكروسوفت، حيث قال لوفتيس لموقع IGN:

ان واحدة من أكبر الأخطاء التي تعلمناها في الماضي كانت من قبل ما حدث مع استديو Lionhead.

بعد نشر لعبة Fable 1 التي حققت نجاحًا كبيراً، أراد الناس المزيدولذلك اشترينا Lionhead، وبعد صدور Fable 2 صدر جهاز Kinect ولم يكن هنالك أي تعاون بين Fable-Kinect مطلقًا.

شانون لوفتيس

fable legends
fable legends

سارة بوند وهي التي تعمل كرئيسة تجارب منشئي الألعاب والنظام البيئي لدى اكسبوكس ذكرت

لقد استحوذنا على Lionhead في عام 2006 ، وأغلقناها في عام 2016. وبعد عامين ، فكرنا مرة أخرى في هذه التجربة. ما الذي تعلمناه ، وكيف يمكننا ألا نكرر نفس أخطائنا؟

سارة بوند

وأخيراً تحدث كذلك رئيس اكسبوكس فيل سبنسر حول نفس الموضوع وقال:

يمكنك الحصول على استوديو لما هم رائعون فيه الآن، ومهمتك هي مساعدتهم على تسريع كيفية قيامهم بما يفعلونه، وليس تسريحهم، لما حدث ذلك؟

فيل سبنسر

منذ إغلاق استديو Lionhead، قامت مايكروسوفت بنقل تطوير لعبة Fable جديدة إلى مطور لعبة Forza Horizon استديو Playground Games، وفي الوقت نفسه قام أبرز المطورين في استوديو Lionhead وهما Mark Webley و Gary Carr، بتأسيس Two Point Studios، بعد اغلاق الاستديو.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button