من هو نيل دروكمان, من منبوذ اسرائيلي لمخرج ابداعي في استوديو Naughty Dog, تابعوا معنا..

نيل دروكمان، الظاهرة في عالم ألعاب الفيديو، المبدع في إخراج الألعاب، صاحب أكبر عصف ذهني مؤثر في تاريخ عالم ألعاب الفيديو، تابعوا معنا في هذا التقرير الذي سيتطرأ إلى حياة هذا الشخص منذ بداياته و حتى الوصول إلى عالم الشهرة..

نبذة عن نيل دروكمان

نيل دروكمان ولد في الخامس من شهر ديسمبر (12) الموافق لعام 1978 و للأسف الشديد هو من أصول إسرائيلية حيث ولد هناك ( لن أذكر اسمها لانها ليست دولة أصلا )، و بقي هناك حتى أصبح في عمر العشرة أعوام، بعد ذلك انطلق مع عائلته للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية و هو مقيم حاليا في ولاية لوس أنجلوس بكاليفورنيا حيث درس في جامعة Carnegie Mellon University و تخصص في علم الحاسوب، له أخ و أخت من أبواه الشرعيين جودي و إلهان دروكمان، حيث أنهم يعيشون و بحسب عاداتهم منفردين و منفصلين عن بعضهم البعض.

بداياته في عالم الألعاب

بدايات دروكمان في عالم ألعاب الفيديو كانت بسبب أخوه الأكبر الذي كان يريه الكتب المصورة الخاصة بالأبطال أمثال باتمان و سوبرمان و أسضا البعض من الأفلام و أيضا ألعاب الفيديو، و هذا الأمر جعله يستهوي بل يعشق التصميم و التنسيق، فقام بتعلم اللغة الإنجليزية من هذه الكتب المصورة و احزروا ماذا، فقد قام أيضا بكتابة أولى الكتب المصورة الخاصة به.

في عام 2004 قام دروكمان بتصميم أولى أعماله و كان حينها ما زال يدرس في الجامعه، مشروعه الذي عمل عليه كان لعبة خاصة بأحد الأنظمة الخاصة بأجهزة شركة Nintendo, و قد أطلق على مشروعه اسم Dikki Painguin.

مسيرته في Naughty Dog

عندما أقبل دروكمان على تقديم مشروعه لشركة Nintendo قوبل بالرفض لأسبابه دينية منها أنه يحمل الجنسية الإسرائيلية، لكن هذا الأمر لم يؤثر فيه بتاتا بل زاده اصرارا حتى مؤتمر Game Developers Conference حينها قابل أخيرا Naughty Dog, و بالتحديد قابل جيسون روبن المؤسس المشارك في استوديوهات Naughty Dog, حيث تحدثا مع بعضهما عن أمور تصميم الألعاب و الأفكار المذهلة التي يحملها دروكمان في ذهنه، و بالفعل أعجب جيسون بهذا المطور الصغير و في عام 2004 حيث أصبح نيل دروكمان من عائلة Naughty Dog رسميا.

اولى مشاريع نيل مع الأستوديو كانت لعبة Jak 3 و الجزء اللاحق لها Jak x حيث كانت وظيفته حينها مبرمج لأنظة اللعبة، و بعد النجاح الهائل للجزئين قام نيل بالإلحاح على جيسون لكي يجعله ينضم لفريق التصميم في الأستوديو و بالفعل انضم نيل للفريق، حيث كانت اولى مشارعه في الأستوديو كمصمم هو لعبة Uncharted التي كانت آنذاك نقلة نوعية في عالم ألعاب الفيديو بدءا بالقصة و انتهاء بالرسومات المذهلة.

بعدها تم اعطاء نيل الحق في أن يصبح مصمما و كاتبا حتى مخرجا لباقي أجزاء اللعبة و بقي هكذا حتى الوصول للعبة The Last Of Us حيث قال عنها نيل آنذاك الآتي :

لعبة The Last Of Us تزامن موعد العمل عليها مع موعد ولادة ابنتي لذلك القصة داخل اللعبة تشرح العلاقة القوية جدا بين الأب و ابنته و هذا ما استثمرته في اللعبة لأنني أعلم ما هو معنى أن تكون أبا.

خرجت اللعبة و حققت نجاحا باهرا جدا، جعلت الأستوديو يقفز من نجاح إلى آخر، و الفضل يعود طبعا لنيل دروكمان، بعدها تم العمل على الجزء الرابع من سلسلة أنشارتد الذي هو الآخر لم يخلو من النجاح الباهر و أخيرا لعبة The Lost Legacy التي هي من إخراج و تصميم نيل وحده من غير مساعدة.

هذا هو نيل دروكمان أعزائي هذا هو النجاح بحد ذاته و بالفعل من اسرائيلي منبوذ لمخرج ابداعي و مطور في استوديوهات Naughty Dog, و القادم أعظم فلدينا أحد أكثر أعماله المنتظرة The Last Of Us Part II و لا ندري ما الذي يخبئه لنا من مفاجآت أخرى، أخبرونا عن رأيكم بهذا المطور و المخرج الرائع في قسم التعليقات أدناه، و انتظرونا في مقالات أخرى.

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock