شركة Tencent الصينية تستأنف تحديثات بعض ألعابها بعد الحظر الذي فرض عليها ..

في الشهر الماضي منعت الحكومة الصينية شركة Tencent من إطلاق أي تطبيقات أو تحديثات جديدة، وذلك بسبب ما أسمته انتهاك حقوق المستخدمين وحماية البيانات الشخصية، رغم أن الحظر لم يشمل التطبيقات التي كانت متواجدة حيث كان يتم تنزيلها بشكل طبيعي، إلا أنها حظرت من التحديثات المستقبلية، أو إضافة التطبيقات الجديدة

صحيفة South China Morning Post، أكدت أنه قد تم استئناف تحديث تسعة من تطبيقات شركة Tencent الصينية مع رفع الحكومة الصينية لبعض القيود المفروضة عليها، حيث أكدت Tencent للصحيفة أن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أعطت الشركة الضوء الأخضر من اجل استئناف التحديثات في متجر التطبيقات، ومن الأمثلة على ذلك تطبيقات QQ Music و WeCom.

وتعتبر هذه الخطوة إجراء اداري مؤقت على حسب وصف الصحيفة، حيث ستقوم بعدها Tencent رفقة السلطات الصينية بمراجعة جميع تطبيقاتها، وعلى رأس تلك التطبيقات WeChat الذي يمتلك قاعدة جماهيرية تقدر بأكثر من 1.2 مليار مستخدم التي أصبحت على المحك.

Tencent
Tencent

على الرغم من الحظر المفروض على الشركة، لا تزال Tencent تحقق نمو كبير للغاية، حيث حققت اثنتان من ألعابها المحمولة وهي PUBG و Honor of Kings خلال هذا العام فقط أكثر من مليار دولار، كما أنها استحوذت مؤخراً على مطور لعبة Left 4 Dead و Back 4 Blood  استديو  Turtle Rock ضمن حملة ضخمة.

يذكر أن العملاق الصيني Tencent استحوذ على استديوهات مثل Klei Entertainment ومطوري Sackboy استيديو Sumo Digital وكذلك الاستحواذ على حصص كبيرة داخل شركات ألعاب ضخمة مثل Activision ،Ubisoft ،Epic Games، و Riot Games وكذلك Bloober Team و DONTNOD Entertainment، وآخر استحواذ لها كان الاستحواذ على استديو Turtle Rock مطور لعبة Back 4 Blood التي صدرت مؤخراً.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button