تراجع ناشر لعبة Ready Or Not بسبب مهمة إطلاق النار داخل مدرسة..

Ready Or Not هي لعبة إطلاق نار تكتيكية واقعية وتعاونية بمنظور الشخص الأول، حيث عليك كلاعب التحكم بأفراد من قوات الشركة الخاصة SWAT من أجل التخلص من العصابات المختطفين والعصابات الإرهابية وتجار المخدرات، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الأسلحة والعتاد وعناصر الاقتحام والمناورة، ونظام عميق ومعقد في نفس الوقت في طريقة التحكم باللعبة.

اللعبة صدرت في تاريخ 18 ديسمبر، أي قبل عدة أيام فقط، حيث كانت شركة Team17 هي من تتولى عملية النشر، ولكن يبدو أن العلاقات والاتصالات مع مطور اللعبة VOID Interactive وصلت الى نهاية مسدودة، وذلك بعد اعتراض الناشر على احد المهمات التي تحدث في احدى المدارس ومطالبته بالتعديل عليها أو ازالتها.

على ما يبدو فإن الناشر Team17 تعرض الى العديد من الضغوط حول هذه الأمر، وذلك بعد حادثة اطلاق النار المأساوية الشهيرة التي تعود الى بداية الشهر الماضي، حيث أعلنت الشرطة في ولاية ميشيغن الأمريكية أن أربعة طلاب قتلوا في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في الولاية.

من قام بإطلاق النار هو الطالب في ثانوية أوكسفورد جاستن شيلينغ  يبلغ من العمر 17 عاما، والذي قضى متأثرا بجروح أصيب بها الثلاثاء خلال إطلاق النار الذي أوقع أيضا سبعة جرحى، حيث ذكرت الشركة أن المشتبه به أطلق ما بين 15 إلى 20 طلقة نارية على الضحايا من مسدس نصف آلي، وكان بمفرده.

في النهاية اتفق كل من VOID Interactive و Team17 على أن الأخير لن يقوم بنشر لعبة Ready or Not على حسب ما ورد في منشور الاستديو المطور للعبة على تويتر، والتي ذكرت من خلاله :

نحن على ثقة من أن هذا هو الطريق الصحيح لمستقبل Ready or Not، ونشكر Team17 على شراكتهم ونتمنى لهم نجاحًا كبيرًا مع مجموعة ألعابهم!

نود أيضًا طمأنة الجميع بأننا ملتزمون برؤيتنا الخاصة بـ Ready or Not كلعبة قتال تكتيكية واقعية للغاية. نحن باستمرار نفحص تعليقات اللاعبين وسنطرح تصحيحات / تحديثات متكررة خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

VOID Interactive

مع الأسف توقيت هذا الانقسام بين الناشر والمطور ليس مناسباً البت، حيث لم يمضى على إطلاق اللعبة سوى بعض أيام فقط، وسيتولي المطور VOID Interactive عملية نشر اللعبة حتى العثور على شريك مناسب لهذا الأمر.

Ready Or Not صدرت على الكمبيوتر الشخصي في تاريخ 18 ديسمبر 2021، وهي متوفرة بسعر 40 دولار على متجر ستيم.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى